كونغرس الأرجنتين يحتفي بالثقافة المغربية في معرض بعنوان “المغرب الأصيل”

ينظم الكونغرس الأرجنتيني، ابتداء من الخميس 1 غشت الجاري، معرضا تحت عنوان “المغرب الأصيل”، وخصص الكونغرس هذا العرض للوحات الفنية والصور الفوتوغرافية والصناعات التقليدية المغربية، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد.

ويستمر المعرض حتى 16 غشت، ويضم حوالي عشرين لوحة لرسامين مغاربة، بالإضافة إلى عشرين صورة التقطها سبعة مصورين أرجنتينيين خلال رحلة استغرقت 15 يوما عبر عشرة مدن مغربية.

وتقدم الأعمال المعروضة، التي تتجاوز الحواجز اللغوية والثقافية، لمحة عن ثقافة عريقة جعلت المغرب حاضنة لحضارة تمتد لآلاف السنين، وتتميز بتعدد روافدها الإفريقية والأمازيغية والعربية والإسلامية والمتوسطية والأطلسية والصحراوية.

ويتزامن افتتاح هذا المعرض مع تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الأرجنتينية برئاسة النائبة إميليا أوروزكو.

ويقام المعرض المذكور، في الردهات المركزية للكونغرس على مساحة واسعة، حيث سيشكل دعوة للجمهور لاكتشاف كنوز الثقافة والصناعة التقليدية المغربية.

كما تشمل المعروضات في الصناعات التقليدية، التي لاقت اهتماما كبيرا من الزوار، ألبسة القفطان والجلابة، أواني طينية، قطع فضية، زرابي تقليدية، وتشكيلة الشاي المغربي الشهيرة.

كما جذبت أطباق المطبخ المغربي المتنوعة والغنية التي قُدمت في المعرض اهتمام الزوار.

وفي هذا الصدد، أكد سفير المغرب بالأرجنتين، فارس ياسر، أن هذا المعرض يمثل عينة صغيرة من الثقافة المغربية الواسعة، مشيرا إلى أنه يهدف لتعريف الجمهور الأرجنتيني ببلد ذو جذور تاريخية عميقة.

ومن جانبها، أعربت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الأرجنتينية، إميليا أوروزكو، عن سعادتها بالغنى الثقافي المعروض في الكونغرس، مذكرة بإعجاب زيارتها الأخيرة للمغرب التي كشفت لها عن قيم الضيافة المغربية.

فيما شهد افتتاح المعرض حضور العديد من النواب وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في الأرجنتين، بالإضافة إلى فاعلين جمعويين وصحافيين.

مقالات ذات صلة

بنعبد الله: هجرة الشبان المغاربة تسائلنا جميعا، وتلزمنا بتقديم مشروع دامج لكل الفئات

وهبي: مشروع قانون المسطرة المدنية يروم مواكبة التطور التشريعي الإجرائي الدولي

الصباري يلتمس إعلان “أمتضي” بكلميم منطقة منكوبة‎

رؤساء البرلمانات الإفريقية.. أروهال تكشف ل”سفيركم” عن أهم ما تطرق له المغرب

ناصر بوريطة يستقبل عددا من السفراء لتقديم أوراق اعتمادهم في المملكة المغربية

المغرب والغابون يعززان تعاونهما في المجال القضائي

شبيبة الـ”PJD” تنبه لخطورة المحسوبية في التزيف والكاتب العام يبسط الواقع ل”سفيركم”

صورة رحلة ملكية

الملك محمد السادس يحل بفرنسا في زيارة غير رسمية

حمورو: لا نفهم إصرار الحكومة على قرار تسقيف سن ولوج التعليم في 30 سنة

تعليقات( 0 )