صحيفة أمريكية تكشف موعد بدء الهجوم الإيـ.راني على إسـ.رائيل

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن إيران قد تهاجم إسرائيل “في وقت مبكر من يومه الإثنين؛ ما قد يؤدي إلى توسع بؤرة التوتر إلى دول مختلفة لتشمل كافة منطقة الشرق الأوسط.

وحسب صحيفة “Money Controle” الأمريكية، فإن جنرال أمريكي كبير في الشرق الأوسط قد توقع أن تواجه ايران إسرائيل، اليوم الاثنين، للرد على مقتل إسماعيل هنية وفؤاد شكر، مبرزا أنه يخشى أن يلعب حزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، دورا كبيرا في أي رد انتقامي محتمل.

وتابعت الصحيفة أن إسرائيل قد حذرت بدورها من أنه إذا اندلعت حرب شاملة، فإن عملياتها العسكرية ستكون أشد وأعمق بكثير مما حدث في صراع عام 2006، وتستعد الولايات المتحدة وإسرائيل لهجوم محتمل من إيران قد يحدث “في وقت مبكر من صباح الاثنين”.

ومن جانبه أكدت صحيفة “أكسيوس”، أن بعض المسؤولين في واشنطن والقدس يتوقعون أن إيران ووكلائها قد يهاجمون إسرائيل “في وقت مبكر من صباح الاثنين”، للانتقام من مقتل قائد عسكري في حزب الله فؤاد شكر، ورئيس حركة حماس إسماعيل هنية الأسبوع الماضي.

وأفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن الجنرال مايكل كوريلا، رئيس القيادة المركزية الأمريكية، وصل إلى الشرق الأوسط أول أمس في رحلة تزامنت مع التحضيرات الدفاعية لمواجهة أي تهديد إيراني محتمل.

وأعلن البنتاغون في بيان له أن الولايات المتحدة تقوم بنقل سرب مقاتلات إلى الشرق الأوسط وتحافظ على وجود حاملة طائرات في المنطقة لتعزيز التواجد العسكري الأمريكي للدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية.

ووفقا لشبكة البي بي سي، فإن سفينتان حربيتان بريطانيتان متواجدتان بالفعل في المنطقة، وقد وضعت القوات الجوية الملكية البريطانية طائرات هليكوبتر للنقل في حالة تأهب.

وكانت قد نصحت الولايات المتحدة مواطنيها بمغادرة لبنان باستخدام “أي تذكرة متاحة” وسط مخاوف متزايدة من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، كنعا أصدرت المملكة المتحدة والسويد وفرنسا وكندا والأردن تحذيرات مماثلة لمواطنيها.

مقالات ذات صلة

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

شركة “لارام” تُعلن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى بروكسيل لهذا السبب

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

إسرائيل تبدأ استهداف الحوثيين في اليمن.. هل تتجه لتصفية قادة هذه الجماعة؟

تعليقات( 0 )