للطلبة المغاربة.. منحة ممولة بالكامل للدراسة في كندا

تعتبر منحة ميتاكس جلوبالينك 2025، واحدة من أبرز منح الدراسات العليا التي تتيح للطلبة المغاربة والطلاب الدوليين، إمكانية متابعة تعليمهم العالي في كندا، من خلال منحة ممولة بالكامل تغطي كافة المصاريف البحثية في تخصصات مختلفة، ما يجعلها فرصة مميزة لكل طالب طموح يهدف إلى تطوير معرفته واكتساب الخبرة في بيئة تعليمية متنوعة.

وتتيح منحة ميتاكس جلوبالينك، وفق الموقع الرسمي الخاص بها، (تتيح) للطلبة الدوليين إمكانية الدراسة في أزيد من 70 جامعة عبر كندا، وذلك في مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية، بما فيها العلوم، والهندسة، والرياضيات، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، كما أنها تمنح الطلبة إمكانية الدراسة في بيئة تحتفي بالتنوع والتعاون مع زملاء من خلفيات ثقافية ومستويات تعليمية مختلفة.

وما يميز هذه المنحة عن غيرها، وفق نفس المصدر، أنها تشمل مجموعة من الجامعات الكندية المشاركة في البرنامج، والتي تتمتع بمرافق تعليمية من مستوى عالي، وأساتذة يمتلكون خبرة طويلة، ما يجعلها الفرصة الأمثل لتطوير إمكانياتهم البحثية.

وتغطي منحة ميتاكس، مجموعة من التكاليف، ويتعلق الأمر بكل من تذاكر الطيران ذهابا وإيابا إلى كندا، ورسوم تسجيل الطلاب التي تختلف من جامعة إلى أخرى، إلى جانب النقل من المطار إلى الداخلية أو مكان الإقامة، كما أنها تمنح الطلبة طيلة مدة الدراسة أو التدريب أجر السكن، إلى جانب تغطية جميع تكاليف التأمين الصحي، والاستفادة بشكل مجاني من الفعاليات المرتبطة بمجال التخصص ودورات التكوين المهني، وكذا الحصول على شهادة إتمام أبحاث جلوبالينك.

ويجب على المتقدمين للاستفادة من هذه المنحة أن يستوفوا مجموعة من المعايير الموضوعة في الموقع الرسمي، أبرزها أن يتجاوز عمر المتقدم 18 سنة على الأقل، إلى جانب التقديم على الأقل على 3 إلى 7 مشاريع من ثلاث مقاطعات كندية مختلفة، والدراسة المستمرة والمتواصلة، بحيث من المهم أن يتبقى للطالب من فصل إلى ثلاثة فصول دراسية بحلول خريف 2025، إضافة إلى وجوب قضاء تدريب لمدة 12 أسبوعا في كندا، وإظهار اهتمام بالبحث والمجال الأكاديمي المرتبط بتخصص الطالب.

ومن أجل الاستفادة من هذه المنحة، يجب على الطالب تقديم مجموعة من الوثائق والمستندات، ويتعلق الأمر بنموذج الطلب المكتمل، والمقالات الأكاديمية المطلوبة، وسيرة ذاتية حديثة، وشهادة إتقان اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى خطاب الحافز واقتراح بحث يشرح أسباب الاهتمام بالبرنامج، وكذا نسختين من جواز السفر وبطاقة الهوية.

وتجدر الإشارة إلى أن الموعد النهائي لتقديم طلبات الاستفادة من منحة ميتاكس جلوبالينك لسنة 2025، هو الـ18 من شتنبر 2024، ويحبذ أن يقوم الطلبة المعنيون بهذا البرنامج بتقديم الطلب قبل التاريخ المذكور.

مقالات ذات صلة

طلبة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يحشد لدعم “قضية جودة التعليم الطبي”

الشاب خالد وناس الغيوان يطربون جمهور البيضاء وباطما: جيت نساند الأب ديالي

فرنسا تعتزم مجددا تشديد منح تأشيرة شنغن لمواطني الدول المغاربية

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

وزارة الأوقاف: فاتح شهر ربيع الآخر يوم السبت المقبل

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بتعليمات من الملك.. تخصيص تعويضات مالية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة بالمغرب

تمديد مدة صرف المساعدات المالية لمتضرري زلزال الحوز لـ5 أشهر إضافية

إسبانيا تُرحل مغربيا كان قد أُدين على خلفية هجمات “إرهابية” ببرشلونة

تعليقات( 0 )