الجولة الرابعة من الدوري تعيد جدل التحكيم للواجهة

أعادت الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية إنوي، جدل مستوى التحكيم المغربي للواجهة، بعد الحديث الكبير الذي صاحب مباريات هاته الجولة.

واستنكر مدربون ولاعبون عدة مستوى تحكيم مباريات فرقهم ضمن منافسات الجولة الرابعة، معتبرين أنه أثر بشكل غير مباشر على نتائج اللقاءات.

وصرح مدرب الجيش الملكي عقب مباراته ضد نهضة بركان، أن الحكم “قتل” اللقاء بقراراته وإيقافه اللعب عند كل احتكاك أو التحام، في مباراة شهدت ندية كبيرة ومتعة للمتفرج.

كما شهدت مباراة الرجاء جدلا واسعا، بعدما أنهى الحكم المباراة قبل مراجعة آخر احتكاك مع غرفة “الفار” لصالح أولمبيك آسفي.

كما عرفت المباريات الأخرى بعض الأخطاء، إلا أن الجدل صاحب مبارتي القمة بين الجيش وبركان، والرجاء وآسفي.

واستغرب متدخلون نهج بعض الحكام الذين تسند لهم مهمة قيادة مباريات كبيرة باعتبارهم متمرسين، الا أنهم يؤثرون على السير العادي للمباريات.

من جهته تحدث يوسوفو دايو عميد نهضة بركان عن التحكيم قائلا: “الكرة تلعب داخل المستطيل الأخضر، ربما الحكم يرتكب أخطاء لكنه في النهاية إنسان، ولن نبكي أو نتحجج بسبب التحكيم”.

وكانت مديرية التحكيم قد وعدت بتحسين جودة التحكيم، واتخاذ قرارات من شأنها تحسين مستوى البطولة الاحترافية، لترقى لتطلعات الجماهير.

جدير بالذكر أن عددا من المباريات شهدت إصدار بلاغات احتجاجية من منخرطي الأندية أو المكاتب، للمطالبة بإيجاد حل وسريع وفعال لتحسين مستوى التحكيم المغربي.

 

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)