شيف فرنسي في مرمى الانتقادات بسبب وصفة الكسكس المغربي

أثار الشيف الفرنسي الشهير فيليب إتشبست، تذمر الجالية المغربية المقيمة في فرنسا، بعد نشره لمقطع فيديو على قناته الرسمية على ‘اليوتيوب“، يوثق فيه لكيفية تحضير الكسكس المغربي، الذي اعتبروه أنه لا يمت بصلة لطريقة إعداده الأصلية، ما عرض الشيف لموجة انتقادات لاذعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأثارت الوصفة التي نشرها فيليب إتشبست في قناته على اليوتيوب، التي يتابعها أزيد من مليون و 196 متابع، سخط العديد من المستخدمين والمشاهدين، حيث وصفها البعض بأنها “إساءة لطبق الكسكس” الذي يشكل جزءا مهما من الثقافة المغربية، فيما اعتبر البعض الآخر بأن الوصفة “لا تمت للطبق التقليدي بأي صلة”.

وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي يحظى بها الشيف إيتشيبست، من خلال برنامجه التلفزيوني “كابوس في المطبخ”، إلا أن وصفة الكسكس التي نزلها مؤخرا جلبت عليه موجة من التعليقات السلبية، فقد كتب أحد المستخدمين في خانة التعليقات: “يا شيف، أحبك وأحترمك جدا، لكن هذا ليس طبق كسكس على الإطلاق”.

وعلقت مستخدمة أخرى بطريقة ساخرة على استخدامه للزبدة في تحضير الطبق، حيث قالت: “هل تمزح معنا يا شيف؟ أضف القليل من زيت الزيتون على الأقل!”، مضيفة: “كسكس بالزبدة؟ رائع! الآن يمكن أن نتوقع وصفة طاجين بالنوتيلا!”.

وكتب أحد المتابعين تعليقا آخر قال فيه: “أكن كل الاحترام لمهاراتك الكبيرة في الطبخ، إلا أن طريقة تحضيرك للكسكس لا تليق بشيف بحجمك”، فيما أضاف آخر: “إنه لأمر مؤسف أن نرى شيف بحجمك يعد الكسكس بهذه الطريقة، فالكسكس يجب أن يُطهى على البخار في الإناء التقليدي الخاص به”.

وأعرب مستخدم آخر عن شعوره بالاستياء من هذه الوصفة، قائلا: “لقد دمر الشيف إيتشيبست الكسكس… أجدادنا يشعرون بخيبة أمل كبيرة”، في الوقت الذي كتب فيه آخر: “الآن أصبحنا نعرف ما يشعر به الإيطاليون في كل مرة نحضر فيها البيتزا أو أطباقهم المحلية”.

ولم تتوقف الانتقادات عند حد السخرية أو الانتقاد فقط، بل اعتبر آخرون أن الشيف قد فقد مصداقيته وأضر بسمعته المهنية بعد محاولته إضافة لمسة خاصة على الطبق التقليدي المغربي، كما وجهت له من قبل بعض المستخدمين دعوات لزيارة المغرب من أجل تذوق الطبق الأصلي والحقيقي للكسكس.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)