نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا والاتحاد الليبي يرد على اتهامات الاحتجاز

قرر الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الانسحاب من المباراة التي كان من المقرر أن تجمعه بالمنتخب الليبي غدا الثلاثاء انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، برسم رابع جولات تصفيات “كان” المغرب 2025.

ونشر ويليام تروست لاعب منتخب نيجيريا صورا لزملائه وهم نائمون في مطار الأبرق الدولي، بعد تركهم لقرابة 16 ساعة في المطار، عند انتظارهم لوصول الطائرة التي كانت ستقلهم لمدينة بنغازي شرقي ليبيا، حيث سيخوضون المباراة ضد منتخب ليبيا.

واستنكر ويليام المعاملة التي تلقوها، مؤكدا أن اللاعبين قرروا عدم خوض المباراة قائلا، “طالبنا الحكومة النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا، قررنا أن لا نلعب هذه المباراة، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن ينظر فيما يحدث هنا، لن نلعب حتى لو قرروا السماح لنا بذلك، دعهم يحصلون على النقاط، لن نقبل السفر إلى أي مكان برا هنا، حتى مع وجود الأمن فهو ليس آمنًا”.

من جهته أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم، بلاغا توضيحيا، بعد واقعة ترك المنتخب النيجيري في مطار الأبرق الدولي لأزيد من 16 ساعة، قائلا: نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية. هذهِ الإجراءات تعتبر جزءًا طبيعيًا من العمليات في المطارات العالمية، ولا يعد حدوث تأخيرات أو تحويلات أمرًا نادرًا”.

وأضاف الاتحاد الليبي: “نؤكد على احترامنا الكامل لزملائنا من المنتخب النيجيري، ونرغب في طمأنتهم بأن تحويل رحلتهم لم يكن متعمدًا، ولا توجد أي أسس للاتهامات التي تشير إلى أن فرق الأمن الليبية أو الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد تسببت عمدًا في هذا الحادث، نحن نرفض بشدة أي ادعاءات توحي بوجود سوء نية أو تخريب في هذا الشأن”.

من جهة أخرى رجح متابعون للكرة الإفريقية أن ما حدث هو تحقيق لمبدأ “المعاملة بالمثل”، بعدما احتجز لاعبو المنتخب الليبي بمطار لاغوس الأسبوع الماضي ولم يتم توفير حافلة لنقل البعثة قبل تأمين 3 حافلات صغيرة الحجم لنقلهم بغابات نيجيريا.

وحقق منتخب نيجيريا فوزا صعبا في الذهاب على ليبيا بهدف نظيف أحرزه فيسايو باشيرو في الدقيقة 87 من عمر المباراة، ليحتل منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)