السفير السعودي يدشن خطا جويا بين الرباط وجدة لتقريب الحجاج والمعتمرين من المناسك

لتقريب الحجاج والمعتمرين من المناسك.. السفير السعودي يدشن خطا جويا بين الرباط وجدة

دشن السفير السعودي في المغرب، سامي بن عبد الله بن عثمان الصالح، يوم أمس الأربعاء، بالتعاون مع شركة “مناسك للطيران” السعودية، خطا جويا مباشرا يربط بين العاصمة الرباط ومدينتي جدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

هذا الخط الجديد، الذي أطلق من مطار الرباط سلا، يهدف إلى تسهيل سفر الحجاج والمعتمرين المغاربة إلى الحرمين الشريفين.

وأكد السفير السعودي أن هذا التدشين يأتي في إطار تعزيز العلاقات المغربية-السعودية وتطويرها. وأضاف: “نستحق أن تكون هناك رحلات مباشرة إلى مطارات الرباط، طنجة، مراكش، وغيرها من المدن المغربية”.

وفي هذا السياق، قال يوسف الجهني الرئيس التنفيذي لطيران مناسك في تصريح لجريدة “سفيركم” الإلكترونية: “هذا النجاح جاء نتيجة لمجهودات كبيرة من الجانبين، ومن الهيئة العامة للطيران المدني التي ساهمت في تسهيل وزيادة عدد المسافرين بين الدولتين.. لقد نجحنا في محطات أخرى للنقل من المملكة المغربية، وبنفس المعايير سنقدم هذه الخدمة بأسعار تنافسية وخدمات أفضل، ونسعى دائما للتطور وزيادة أعداد المسافرين والمعتمرين والزوار”.

من ناحية أخرى، أعرب المعتمرون المغاربة المستفيدون من أول رحلة مباشرة من الرباط إلى جدة عن فرحتهم، موضحين أن هذه الرحلة ستوفر لهم الوقت والجهد، خاصة وأن غالبية المعتمرين من كبار السن.

الجدير بالذكر أن شركة “مناسك للطيران”، التي تعتبر من الشركات السعودية الناشئة في مجال الطيران، منذ دخولها السوق المغربية في دجنبر 2023، التزمت بتوسيع شبكة رحلاتها استجابة للطلب المتزايد على الرحلات المباشرة لأغراض العمل، السياحة، الحج، والعمرة.

و يوفر الخط الجديد بين الرباط و جدة/المدينة المنورة تسهيلات كبيرة، مما يجعل السفر بين العاصمة المغربية والأماكن المقدسة في السعودية أكثر مرونة.

إلى جانب تعزيز السياحة وفتح آفاق تجارية جديدة، واصلت الشركة توسيع خدماتها بعد إطلاق رحلاتها الأولى بين أكادير والمدينة المنورة، مما يبرز التزامها بتعزيز الروابط بين البلدين وتقديم تجارب استثنائية للمسافرين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)