انتخاب الدريسي رئيسا للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين

جرى اليوم الخميس، إعادة انتخاب عبد الرحمان الدريسي، عن حزب الحركة الشعبية، رئيسا للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، ليمنحه هذا الانتخاب الولاية الثانية في هذا المنصب.

ويأتي انتخاب الدريسي لولاية جديدة في هذه اللجنة، وفق مراقبين، كتأكيد على أدائه الجيد في الولاية السابقة، خاصة دوره في إنتاج أكبر عدد ممكن من القوانين التشريعية المتعلقة بقطاعات التعليم والثقافة والشؤون الاجتماعية.

ووفق نفس المصادر، فإن اختيار الدريسي من جديد، يرجع إلى قدرته على تدبير الخلاف والاختلافات في اللجنة، وتعزيز الحوار بين الأطراف المختلفة داخلها، مما أدى إلى تحسين مردودية عملها ورفع منسوب الثقة بين أعضائها.

جدير بالذكر أن لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية هي من اللجن الدائمة في مجلس المستشارين إلى جانب لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، ولجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ولجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية ولجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، ولجنة القطاعات الانتاجية.

كما يُذكر أن رئاسة مجلس المستشارين ذهبت إلى محمد ولد الرشيد عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وقد اتم انتخاب نوابه الخمسة، وهم عبد القادر سلامة، وأحمد اخشيشن، وجواد الهلالي، ولحسن حداد، ومبارك يحفظه.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)