Close Menu
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركم Tv
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
سفيركمسفيركم
TV
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • أعمدة رأي
  • سفيركم Tv
  • البرامج
الرئيسية » الملك يُعين الجنرال عبد الله بوطريك على رأس المديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات

الملك يُعين الجنرال عبد الله بوطريك على رأس المديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات

سفيركمسفيركم1 سبتمبر، 2025 | 15:18
شارك واتساب فيسبوك تويتر Copy Link
واتساب فيسبوك تويتر تيلقرام Copy Link

عين الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان القوات المسلحة الملكية، يوم الاثنين 1 شتنبر 2025، الجنرال عبد الله بوطريك مديرا عاما للمديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات (DGSSI)، وذلك حسب بلاغ صادر عن المديرية.

ويعد الجنرال بوطريك من خريجي الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس (فوج 1987)، كما أنه مهندس متخرج من المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي (INSEA).

وحصل بوطريك على دبلوم دورة الأركان والدورة العليا للدفاع، إلى جانب ماستر في الأمن والدفاع من المدرسة الملكية للدراسات العسكرية العليا.

وفي سياق مساره المهني، تولى عدة مناصب مهمة، من بينها إدارة مصلحة المساعدة والتكوين والمراقبة والخبرة بالمديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات، علاوة على مهامه كنائب لمفتش سلاح الإشارة بالقوات المسلحة الملكية.

وفي هذا الصدد، أوضح البلاغ على أن هذا التعيين يندرج في إطار تعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى تأمين الفضاء السيبراني المغربي، باعتباره رهانا استراتيجيا لضمان نجاح الانتقال الرقمي وحماية المصالح العليا للمملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة لأمن أنظمة المعلومات تضطلع بمهام رئيسية تشمل حماية البنى التحتية المعلوماتية الحيوية، وضمان أمن وسلامة الاتصالات الحكومية الحساسة، فضلا عن تطوير استراتيجيات وقائية للتصدي للتهديدات والهجمات السيبرانية.

وقد يواصل المغرب تكريس موقعه كفاعل إقليمي في مجال الأمن السيبراني، من خلال تحديث ترسانته المؤسساتية وتعزيز قدراته البشرية والتقنية لمواكبة التحديات المتسارعة في المجال الرقمي.

دنيا بنلعم

Shortened URL
https://safircom.com/w3ja
المديرية العامة لأمن المعلومات الملك محمد السادس بوطريك تعيين
شاركها. فيسبوك تويتر واتساب Copy Link

قد يهمك أيضا

بوركينا فاسو تتهم فرنسا بدعم الإرهاب وتعلن قطع العلاقات الدبلوماسية

الـ amdh تستقبل وفد كسر الحصار على غزة وتعلن نقل ملفهم إلى الأمم المتحدة

وكيلة لاعبين بـ”فيفا”: أكاديمية محمد السادس ترسخ مكانة المغرب كمشتل للمواهب الكروية

التعليقات مغلقة.

آخر المقالات

بوركينا فاسو تتهم فرنسا بدعم الإرهاب وتعلن قطع العلاقات الدبلوماسية

26 يونيو، 2026 | 23:00

الـ amdh تستقبل وفد كسر الحصار على غزة وتعلن نقل ملفهم إلى الأمم المتحدة

26 يونيو، 2026 | 22:30

وكيلة لاعبين بـ”فيفا”: أكاديمية محمد السادس ترسخ مكانة المغرب كمشتل للمواهب الكروية

26 يونيو، 2026 | 22:20

من معقله الانتخابي.. أخنوش: 2026 كانت مليئة بالمشاعر ولا يوجد تداول على السلط كما في الأحرار

26 يونيو، 2026 | 22:20

إيران تصر على حقها في السيطرة على الملاحة في مضيق هرمز

26 يونيو، 2026 | 21:40

بعد اقتراب انتقاله إلى البايرن.. دويتشه فيله تسلط الضوء على الصيباري

26 يونيو، 2026 | 21:00

المغرب وكوريا يطلقان منصة ATLAS للابتكار العلمي

26 يونيو، 2026 | 20:40
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • فريق العمل

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter