أعلن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الخميس 25 يونيو، عن قرار الحكومة إنهاء العمل بالساعة الإضافية والعودة إلى التوقيت القانوني للمملكة. الموافق لتوقيت غرينيتش، ابتداء من نهاية صيف سنة 2026، وذلك استجابة لما وصفه بـ”مطالب وانتظارات المواطنين”.
وجاء إعلان أخنوش عقب انعقاد المجلس الحكومي، حيث أكد أن القرار تم اتخاده بعد الاستماع إلى شكاوى ومطالب عدد من المواطنين. الذين اعتبروا أن استمرار العمل بالساعة الإضافية يشكل إشكالية على المستوى اليومي.
وأوضح رئيس الحكومة أن هذا القرار جاء أيضا بعد سلسلة من المشاورات والنقاشات التي جرت داخل مكونات الأغلبية الحكومية. والتي تطرقت إلى الآثار المترتبة عن اعتماد الساعة الإضافية بشكل دائم.
وقال أخنوش أن العودة إلى الساعة القانونية للمملكة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من نهاية فصل الصيف من السنة الجارية، بما يعني التخلي عن النظام المعمول به منذ سنوات والقائم على إضافة ستين دقيقة إلى التوقيت الرسمي للمملكة خلال معظم أشهر السنة.

