إسرائليون يتوعدون بمقاطعة زيارة المغرب

إسرائيليون في المغرب

لوح إسرائليون بمقاطعة زيارة المغرب، على إثر المسيرة التضامنية التي نظمها الشعب المغربي، يوم أمس الأحد، بالعاصمة الرباط.

وأعرب رواد إسرائليون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن امتعاضهم من المسيرة الوطنية التي عرفت مشاركة حشود غفيرة، تعبيرا عن تضامن الشعب المغربي مع الفلسطنيين في غزة، جراء القصف الإسرائيلي.

ودعا النشطاء الإسرائليون إلى مقاطعة المغرب، بسبب موقف شعبه الداعم للشعب الفلسطيني، والذي أخرج مختلف فئاته العمرية، من نساء ورجال، في مسيرة حاشدة تندد بالعدوان على قطاع غزة.

وعرفت مسيرة الرباط، التي ملأت شوارع المدينة، أمس الأحد، مختلف أشكال الاحتجاج، بداية من رفع العلم الفلسطيني واللافتات والشعارات، وصولا إلى حرق العلم الإسرائيلي.

هذا، وأعلنت وزارة الصحة في فلسطين، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي، المتواصل لليوم العاشر على التوالي، إلى 2837 قتيلا، إلى جانب إصابة أكثر من 10 آلاف جريح.

كما أشارت الوزارة إلى أن 64 بالمئة من الشهداء هم من النساء والأطفال، حيث استشهدت 936 امرأة 853 طفلا، فيما بلغ عدد شهداء الطواقم الصحية 37 شهيدا، موزعين بين أطباء ومسعفين وممرضين وغيرهم.

ونقلا عن نفس المصدر، طال العدوان الإسرائيلي المدارس، حيث أخرجت 18 مدرسة عن الخدمة، جراء تضررها بشكل بليغ، فيما تضررت 150 مدرسة بأضرار متفاوتة، إضافة إلى استشهاد 127 موظفا من الأطر التعليمية ومئات الطلبة.

هذا، وأطلقت حركة “حماس”، يوم 7 أكتوبر الجاري، عملية “طوفان الأقصى”، حيث اخترق عناصرها مناطق إسرائيلية، جوار وبرا وبحرا، كما اقتحم مقاتلوها مواقع عسكرية، وأسروا أشخاصا وقتلوا جنودا.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اختناق 7 أشخاص إثر انفجار شاحنة لنقل مادة “الفيول” بطنجة

نشرة إنذارية: موجة حرارة مفرطة من السبت إلى الإثنين بهذه الأقاليم المغربية

تجديد وسائل النقل العمومي بالمغرب.. وزارة النقل تعلن عن هذا الإجراء

صحيفة تكشف حقيقة فيديو تأزم الوضع بين المغرب وإسبانيا على الحدود

طقس

استمرار الطقس الحار في مختلف جهات المملكة