إضرابات فرنسا تلغي رحلات جوية من وإلى المغرب

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، عن إلغاء بعض الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا، نتيجة إضرابات الخدمة العامة الفرنسية.

ويتعلق الأمر برحلات جوية من وإلى فرنسا، يوم 6 يونيو 2023، حسب الخطوط الملكية المغربية، التي أوضحت في بلاغ لها، أن هذا الإلغاء جاء بعد إشعار إضراب الخدمة العامة، الذي نقلته نقابات المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية.

وأشار بلاغ الشركة إلى أنه “طُلب من جميع شركات الطيران تقليص جدول رحلاتها، ما اضطرها إلى إلغاء بعض الرحلات الجوية من وإلى فرنسا”.

وأبرزت “لارام” في بلاغها، أنه من أجل الحد من تأثير هذه الإلغاءات على زبنائها، وفرت لهم رحلات أخرى، لافتة إلى أن العملاء الذين لديهم تفاصيل الاتصال في ملف الحجز الخاص بهم، سيتلقون رسائل على بريدهم إلكتروني وأخرى نصية لتأكيد رحلتهم المؤجلة.

وفي هذا الصدد، دعت “لارام” المسافرين الركاب إلى الاطلاع على تفاصيل رحلتهم والتحقق من جهات الاتصال الخاصة بهم وتحديثها، مشيرة إلى أنه يمكنهم تفقدها ضمن قسم “إدارة الحجز الخاص بي”،  على موقع الشركة التالي:

https://www.royalairmaroc.com/ma-fr/gerer-ma-reservation

وسجلت الشركة أنه بالنسبة للمسافرين حاملي الرحلات الملغاة، والذين لا يرغبون في السفر على متن الرحلات المتاحة لهم، تقترح عليهم استرداد تذكرتهم عبر وسيلة الدفع الأصلية، أو تغيير تاريخ مجاني حسب التوفر، من وإلى نفس الوجهة أو وجهة شبكة الخطوط الملكية المغربية في أوروبا، لتاريخ سفر جديد في غضون 15 يوما من تاريخ الرحلة الملغاة، شريطة أن يتم الاحتفاظ بمدة الإقامة الأولية، مشيرة إلى أن أي تغيير في الوجهة، سيتحمل الراكب أي فرق في الضرائب.

وحثت الخطوط الملكية المغربية المسافرين الذين تم إلغاء رحلاتهم، أو الذين لم يتلقوا رحلة مؤكدة بجدولة جديدة، إلى عدم الحضور إلى المطار والاتصال بنقطة البيع الأولية أو مركز اتصال الشركة، لتأكيد تأجيل رحلتهم أو الاستفادة مما الاقتراحات السالف ذكرها.

وستشهد العديد من المدن الفرنسية، يوم الثلاثاء 6 يونيو الجاري، موجة جديدة من الإضرابات تنديدا بقانون رفع سن التقاعد، الذي تم إقراره في مارس الماضي، والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ مطلع شتنبر المقبل، ما يشل حركة المطارات والقطارات في جل أنحاء البلاد.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسـ.طين” تدعو إلى وقفة تضامنية أمام البرلمان

كوريا الجنوبية.. مصرع أكثر من 20 شخصا في حريق ضخم بمصنع بطاريات الليثيوم

فوربس: الربط القاري بين المغرب وإسبانيا ممكن الإنجاز في غضون سنوات قليلة

الحج

رويترز: وفيات الحج تتجاوز 1100 شخص والحصيلة مرشحة للارتفاع

دراسة تكشف أن دوران النواة الداخلية للأرض تباطأ وعكس اتجاهه