الركراكي يكشف لائحة المنتخب النهائية لتصفيات مونديال 2026

أعلن الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الخميس، عن لائحة المنتخب المغربي النهائية، التي ستخوض تصفيات كأس العالم 2026، المزمع تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

وضمت لائحة المنتخب المغربي النهائية، مفاجآت أبرزها استدعاء لاعب نادي نيس الفرنسي، سفيان ديوب، بالإضافة إلى كل من الحارسين ياسين بونو، ومنير المحمدي ومهدي بنعبيد.

إضافة إلى اللاعبين عبد الكبير عبقار، ونايف أكرد، وغانم سايس، وأشرف حكيمي، ويونس عبد الحميد، وأيوب العلمود، ويحيى عطية الله، ونصير مزراوي، وأمير ريشاردسون، وسفيان أمرابط، ويحيى جبران، وعز الدين أوناحي، وإسماعيل صيباري، وبلال الخنوس، وحكيم زياش، ويوسف النصيري، وطارق تيسودالي، وأيوب الكعبي، وأمين عدلي، وسفيان ديوب، وأمين حارث وعبد الصمد الزلزولي.

وفي تصريح خلال الندوة الصحفية، الخاصة بالإعلان الرسمي عن اللائحة النهائية التي ستخوض تصفيات كأس العالم، أكد الناخب الوطني، أن العناصر الوطنية ستخوض تربصا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم، بداية من الاثنين المقبل، استعدادا لمواجهة المنتخب التنزاني، في مدينة دار السلام، بتاريخ 21 نونبر الجاري.

إقرأ أيضا: رالي عائشة للغزالات يثير الجدل بعد بتر الصحراء المغربية من خريطة المسابقة

وتعليقا على اختياراته، تحدث الناخب الوطني، عن غياب  اللاعب سفيان ديوب، وأوضح قائلا: ’’أنا سعيد لاختيار اللاعب تمثيل أسود الأطلس دون تردد، وبما يقدمه من مردود رفقة ناديه نيس الفرنسي”.

وأضاف أنه ’’تواصل مع اللاعب منذ فترة، ومسألة حضوره رفقة العناصر الوطنية، ضمن التربص الإعدادي أو اللائحة النهاية التي ستخوض المنافسات، متعلق بالأساس بمشاكل تقنية لها صلة بالوثائق القانونية، بالإضافة إلى الإصابات”.

إقرأ أيضا :ساكنة الدار البيضاء تتساءل عن تأخر انطلاق “الباصواي” ومجلس المدينة يوضح لـ’’سفيركم’’

وسبق للدولي المغربي، سفيان ديوب، المنحدر من أب سنغالي وأم مغربية، والبالغ من العمر 23 سنة، والمولود في مدينة تور الفرنسية، أن مثل المنتخب الفرنسي تحت 18 سنة، وتحت 20 سنة، وخاض 13 مباراة دولية سجل منها 4 أهداف.

كما كان محط أنظار الاتحادات الكروية الفرنسية والسينغالية، من أجل اقناعه لتمثيل منتخباتها، إلا أن تحركات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أقنعت اللاعب بتمثيل “أسود الأطلس”.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره التنزاني، يوم 21 نونبر الجاري، في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، المزمع إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

مقالات ذات صلة

في تكرار لنسخة 2019.. نهضة بركان يفشل في تحقيق كأس الكونفيدرالية الإفريقية

إنجاز غير مسبوق.. السيتي بطلا للدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي

هل يستفيد نهضة بركان من “استفزازات” مدرب الزمالك ويفوز بكأس الكونفدرالية؟

رباعية أخرى بالجزائر تأهل المنتخب المغربي للنائشات للدور الحاسم في تصفيات المونديال

الفيفا تُقر تعديلا يقف أمام مساعي ضم “البوليساريو” للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الدولي المغربي شادي رياض على “ردار” فريق أرسنال الإنجليزي

ملهمة.. ما قصة ويلما رودولف من فتاة مشلولة إلى أسرع امرأة في العالم؟

اجتماع حاسم لأندية الدوري الإنجليزي لإلغاء “الفار” بداية من الموسم المقبل

ظهرت في مزاد علني.. ورثة مارادونا يمنعون بيع كرته الذهبية المختفية منذ سنوات

دايلي ميل: سفيان أمرابط يستعد لمغادرة المان يونايتد، وغموض حول وجهته المقبلة

موندو ديبورتيفو: النصيري مُهدد بعقوبة قاسية قد تصل إلى إيقافه 12 مباراة

المغاربة

الجامعة تعلن عن مواعيد مباريات المنتخب الوطني المؤهلة لكأس العالم

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)