عمور توقع على خارطة طريق السياحة بجهة بني ملال-خنيفرة

قامت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يوم أمس الثلاثاء، ببني ملال بالتوقيع على العقد التطبيقي لبني ملال-خنيفرة، في إطار مرحلة التوقيع على العقود التطبيقية لخارطة طريق السياحة على المستوى الجهوي.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن خارطة الطريق، تهدف إلى الزيادة من توافد السياح بحلول سنة 2026، من خلال تعزيز العرض السياحي للطبيعة في الجهة، و جعلها وجهة مرجعية لسلسلتي السياحة الطبيعية: “سياحة الطبيعة والاكتشاف” و” سياحة الطبيعة، والنزهات” للسياح الأجانب والمغاربة”.

ويضع هذا العقد التطبيقي الجديد، وفق البلاغ أولويتين رئيسيتين هما تعزيز العرض الترفيهي، وتحسين الربط الجوي في الجهة لجعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من السياح، مع وضع برنامج مخصص للترويج.

وفي سياق متصل قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني “نحن سعداء جداً بتوقيع العقد التطبيقي الجهوي الثاني بعد العقد التطبيقي لفاس-مكناس والذي تم توقيعه الشهر الماضي. ستلعب بني ملال-خنيفرة دور القاطرة الرئيسية للعرض السياحي للطبيعة، والتي تتمتع بإقبال متزايد بين السياح الأجانب والمغاربة. بالإضافة إلى المشروعين الكبيرين المخطط تنفيذهما بحلول سنة 2026، “Dino Parc” في ازيلال والمحطة الخضراء في خنيفرة”.

وأضافت “سنقوم بتعزيز الربط الجوي خاصة بالجهة من خلال إطلاق خطين جويين نحو إسبانيا وإيطاليا، وهما سوقين مصدرين مهمين للسياح “.

وحضر حفل التوقيع خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال-خنيفرة، وعادل بركات، رئيس مجلس الجهة، وعماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية.

وتجدر الإشارة إلى أن توقيع هذا العقد يأتي في سياق إيجابي، حيث شهدت الجهة نموًا بنسبة 13% في عدد الوافدين إلى مؤسسات الإيواء السياحي خلال سنة 2023 مقارنة بسنة 2022. علماً أن العقد التطبيقي لبني ملال-خنيفرة يشمل عدة مشاريع هامة، بما في ذلك مشاريع قاطرة، ومبادرات ترفيهية، و برامج للتسويق و الربط الجوي مخصصة، فضلاً عن مشاريع أفقية أخرى.

مقالات ذات صلة

وكالة “فيتش” تضع توقعاتها للقطاع السياحي بالمغرب وتحذر من “مخاطر إيجابية”

بسبب الحرب على غزة.. المغرب يرفض المشاركة في معرض دولي للسياحة بإسرائيل

“تاصميت” قمة جبلية ببني ملال ترتدي البياض

السياحة

خبير يحلل عبر ’’سفيركم’’ خلفيات تراجع مداخيل السياحة الوطنية

السياحة

السياحة الوطنية تسجل مداخيل تقدر بـ105 مليار درهم

جنوب

جنوب-جنوب.. اتفاقيات لاستقطاب آلاف السياح الأفارقة استعدادا لكأس إفريقيا

العربية

من العاصمة الرباط..العربية للطيران تطلق رحلات جديدة نحو خمس مدن أوروبية

البرلمان الألماني يسهل إجراءات الحصول على الجنسية لسد خصاص العمالة النشطة

الرباط تحتضن الدورة الأولى من ”جوائز المغرب للسياحة”

مطار محمد الخامس يستقبل في سنة 2023 ما يناهز 9,8 مليون مسافر

مطار محمد الخامس يستقبل سنة 2023 أزيد من 9 مليون مسافر

مجلة برتغالية تخصص تتغزل بالمؤهلات السياحية المغربية

السياحة بلومبرغ

“بلومبرغ” تدرج المغرب ضمن قائمة محدودة للوجهات الأساسية التي يجب زيارتها خلال 2024

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)