الكاف يتغنى باللاعبة المغربية فاطمة تاغناوت

فاطمة تاتغناوت تفوز بجائزة الكاف

أشاد الاتحاد القاري للعبة ’’الكاف’’، باللاعبة المغربية، فاطمة تاغناوت، بعد حصولها على جائزة أفضل لاعبة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم لعام 2023.

وقال الكاف في مقال على موقعه الرسمي، إن ’’نجمة خط الوسط، فاطمة تاغناوت، نقشت اسمها في تاريخ كرة القدم، يوم الاثنين 11 دجنبر، لتصبح أول مغربية تحصل على جائزة أفضل لاعبة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم لعام 2023″.

وأضاف المصدر ذاته، أن لاعبة نادي الجيش الملكي المغربي، تفوقت على زميلتيها في القائمة النهائية، ريفيلوي ثولاكيلي، من بوتسوانا والجنوب إفريقية، ليبوهانغ راماليبي، خلال حفل توزيع الجوائز المبهر في مراكش.

وأوضح المصدر ذاته، أنه ’’رغم فشل نادي الجيش الملكي المغربي للسيدات، في الاحتفاظ بلقب رابطة أبطال إفريقيا للسيدات، قدمت المتألقة تاغناوت، أداءً متميزًا في نهائيات المنافسة في كوت ديفوار، الشهر الماضي”.

وأضاف الكاف، أن ’’سرعتها ومهاراتها ولمسة التهديف كانت واضحة عندما سجلت هدفًا، وخلقت العديد من الفرص لصالح زميلاتها في الفريق”.

وأشار المصدر، في ذات السياق، إلى أن ’’الأداء الذي ظهرت به، تغناوت، سمح بحجزها مكانًا في تشكيلة البطولة، وهو جاء ثمرة تألقها المستمر”.

“وكانت اللاعبة المغربية كابوسًا للمدافعات هذا العام، بفضل سرعتها الكبيرة بالكرة، إذ أثارت الخوف في قلوب الخطوط الخلفية للمنافسات في جميع أنحاء القارة”، وفق المصدر ذاته.

وذكر الاتحاد القاري للعبة، أنه ’’في سن 24 عامًا فقط، مثلت النجمة، تغناوت، المغرب على مستوى رفيع. وشاركت أيضًا مع منتخب المغرب في كأس العالم للسيدات 2023، في شهر يوليوز الماضي، وخاضت جميع المباريات الثلاث في دور المجموعات”.

وأكد على أن ’’هذه الجائزة الجديدة، ستكون بلا شك أجمل لحظة حتى الآن في المسيرة الكروية للاعبة موهوبة،  مضيفا أنها “بصفتها أول متوجة مغربية بالجائزة التاريخية، فقد وضعت، تغناوت، معايير عالية للاعبات كرة القدم الإفريقيات الطموحات في المستقبل”.

واستطاع أبناء الجالية المغربية الممثلين لقميص المنتخب الوطني، رفع اسم المغرب في حفل جوائز الاتحاد القاري للعبة “الكاف“، بعد الحصول على ثلاث جوائز، بالإضافة إلى الحضور الكبير في قائمة المرشحين للفوز.

وحصل المغاربة في الحفل، الذي أقيم مساء يوم أمس الإثنين، بمدينة مراكش، على جوائز أفضل منتخب إفريقي بعد تحقيق إنجاز تاريخي للكرة الإفريقية في المحافل الدولية، بوصوله إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 20222، كأول بلد إفريقي يحقق ذلك.

وشهد الحفل تتويج الناخب الوطني، وليد الركراكي، كأفضل مدرب في القارة، بعد قيادته لكتيبة الأسود في الكأس العالمية، والوصول إلى أبعد نقطة وصلت إليها الكرة المغربية والإفريقية، متغلبا على أكبر المنتخبات العالمية، كإسبانيا والبرتغال، بعد ثلاثة أشهر من توليه قيادة المنتخب.

وعادت جائزة أفضل حارس مرمى، لحارس عرين “أسود الأطلس”، ياسين بونو، متقدما على أندريه أونانا (الكاميرون-مانشستر يونايتد)، ومحمد الشناوي (مصر-الأهلي)، بعد التألق الكبير في كأس العالم قطر، من خلال التصدي لضربات الجزاء أمام المنتخب الإسباني، والفوز رفقة ناديه الأندلسي إشبيلية، بلقب الدوري الأوروبي.

وفي فئة السيدات، حصلت فاطمة تاكناوت، لاعبة نادي الجيش الملكي والمنتخب الوطني النسوي، على جائزة “أفضل لاعبة على صعيد الأندية لهذه السنة”، فيما فازت مواطنتها نسرين الشاد، التي تنتمي لصفوف نادي ليل الفرنسي، على لقب “أفضل لاعبة صاعدة” في القارة.

مقالات ذات صلة

في تكرار لنسخة 2019.. نهضة بركان يفشل في تحقيق كأس الكونفيدرالية الإفريقية

إنجاز غير مسبوق.. السيتي بطلا للدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي

هل يستفيد نهضة بركان من “استفزازات” مدرب الزمالك ويفوز بكأس الكونفدرالية؟

رباعية أخرى بالجزائر تأهل المنتخب المغربي للنائشات للدور الحاسم في تصفيات المونديال

الفيفا تُقر تعديلا يقف أمام مساعي ضم “البوليساريو” للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الدولي المغربي شادي رياض على “ردار” فريق أرسنال الإنجليزي

ملهمة.. ما قصة ويلما رودولف من فتاة مشلولة إلى أسرع امرأة في العالم؟

اجتماع حاسم لأندية الدوري الإنجليزي لإلغاء “الفار” بداية من الموسم المقبل

ظهرت في مزاد علني.. ورثة مارادونا يمنعون بيع كرته الذهبية المختفية منذ سنوات

دايلي ميل: سفيان أمرابط يستعد لمغادرة المان يونايتد، وغموض حول وجهته المقبلة

موندو ديبورتيفو: النصيري مُهدد بعقوبة قاسية قد تصل إلى إيقافه 12 مباراة

المغاربة

الجامعة تعلن عن مواعيد مباريات المنتخب الوطني المؤهلة لكأس العالم

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)