المديرية العامة للأمن الوطني تطلق منصة جديدة للتبليع عن الجرائم الرقمية

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، بمناسبة الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، المنظمة للاحتفاء بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية، منصة رقمية اختارت لها اسم “إبلاغ” من أجل مكافحة الجرائم الرقمية.

وجاء في هبر نزلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن العميد الممتاز ورئيسة مصلحة الأدلة الجنائية والتصوير بالمديرية المركزية للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، ليلى الزوين، أكدت أن هذه المنصة، التي طورها أطر وخبراء الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، ترمي إلى إشراك أغلب مستخدمات ومستخدمي الإنترنت في محاربة جرائم العالم الرقمي.

وتابعت الزوين، التي تشغل منصب المشرفة على رواق الجريمة السيبرانية بالمعرض، أن هذه المنصة تتيح للمستخدمين إمكانية التبليغ عن جميع المحتويات غير المشروعة على الإنترنت، وذلك على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، سواء تعلق الأمر بضحايا هذا المحتوى، أو من يرصدون هذه المحتويات، من قبيل النصب عبر الإنترنت والاستغلال الجنسي للأطفال والابتزاز الجنسي والإرهاب أو الإشادة به، والتحريض على التمييز والكراهية، والتحريض على العنف والتهديد بارتكاب جريمة، وغيره من المحتويات غير المشروعة.

ويرمي رواق الجريمة السيبرانية بالمعرض إلى تحسيس وتوعية الزوار بجميع أنواع وأشكال الجرائم السيبرانية والأساليب الإجرامية المعتمدة، وكذا طرق الوقاية منها، وذلك عبر مجموعة من الورشات التحسيسية، من قبيل اختبارات في عين المكان وعدد من المطويات التوعوية والتحسيسية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني قد انطلقت، يوم الخميس الماضي بمدينة أكادير، تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس الأمن الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة إلى غاية الـ21 ماي الجاري، إلى تقريب الزوار من المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية وكذا استعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

مقالات ذات صلة

الجمارك تعترض أزيد من 2 مليون سلعة مقلدة خلال 2023

الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد بمسجد الحسن الثاني بتطوان ويتقبل التهاني

عيد الأضحى.. غلاء الأسعار يطال أثمنة ذبح الجزارة للأضاحي

طقس حار نسبيا مع تكتل ضباب في سماء المملكة

عيد الأضحى.. تجسيد لقيم التكافل الاجتماعي في المجتمع الإسلامي

بمناسبة عيد الأضحى.. الملك محمد السادس يُصدر العفو على 1484 شخصا 

الملك محمد السادس يُهنئ ملوك ورؤساء الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى

وزارة القصور: الملك محمد السادس سيؤدي صلاة العيد غدا الإثنين بتطوان

مهرجان موازين.. بيع عدد قياسي من التذاكر رغم حملة المقاطعة

بسبب الحرارة وعيد الأضحى.. المكتب الوطني يدعو المغاربة لترشيد استهلاك الماء

رئيس جمعية للبيئة والصحة يدعو إلى التدبير الجيد للنفايات خلال عيد الأضحى

طقس حار وسحب منخفضة في عدة مناطق بالمملكة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)