المغاربة يستحوذون على مقاعد “البولتكنيك” بفرنسا

حقق الطلبة المغاربة تألقا ملفتا، بتسجيل رقم قياسي في نتائج امتحان ولوج المدرسة الفرنسية للمهندسين متعددة التخصصاتبوليتكنيك“، في باريس.

وحسب نتائح المباراة، فقد تصدر الطلبة المغاربة مقدمة قائمة المقبولين لولوج أشهر وأعرق مؤسسات الهندسة في فرنسا، بمعدل 41 طالب مغربي من أصل 60 طالب أجنبي في الأقسام التحضيرية الإعدادية للمدارس الكبرى.

وحسب ترتيب القائمة، جاء الطلبة المغاربة في المقدمة، متبوعين بالتونسيين بمعدل 10 طلاب، بينما تذيلت الجزائر القائمة بمرشح واحد فقط.

ونال هذا الإنجاز إشادات واسعة من طرف النشطاء المغاربة، الذين اعتبروه تأكيدا على كفاءات الشباب المغربي التي شرفت المملكة بطاقاتها وإمكانياتها العلمية في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.

من جهتها، نوهت سفارة فرنسا بالعاصمة الرباط، بهذا التفوق المغربي، وجاء في تدوينة نشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تمكن الطلبة المغاربة مرة أخرى من البقاء في صدارة الطلبة الأجانب الناجحين في مباريات الولوج إلى مدرسة بوليتكنيك”.

وتابعت السفارة: “من بين 60 طالبا أجنبيا الذين سيلتحقون بالمدرسة هذه السنة، يوجد 41 مغربي ومغربية. رقم قياسي جديد..هنيئا لهم”.

هذا، وحظي تفوق الشباب المغربي بإشادة الملك محمد السادس، حيث جاء في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربعه على العرش، قوله: “فكلما كانت الجدية حافزنا، كلما نجحنا في تجاوز الصعوبات، ورفع التحديات. فالشباب المغربي، متى توفرت له الظروف، وتسلح بالجد وبروح الوطنية، دائما ما يبهر العالم، بإنجازات كبيرة، وغير مسبوقة، كتلك التي حققها المنتخب الوطني في كأس العالم”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر