الملك يهنئ البابا فرانسيس بمناسبة اعتلائه الكرسي البابوي للفاتيكان

الملك محمد السادس يصافح البابا فرنسيس

هنأ الملك محمد السادس، قداسة البابا فرانسيس، بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتلائه الكرسي البابوي لحاضرة الفاتيكان، التي تصادف 13 من كل شهر مارس.

وبعث الملك محمد السادس برقية تهنئة جاء فيها: “يطيب لي بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتلائكم الكرسي البابوي لحاضرة الفاتيكان، أن أتقدم إليكم بأحر التهاني والتحيات، مجددا لقداستكم تقديري الكبير لجهودكم ومساعيكم الخيرة في نصرة القيم الإنسانية الكونية”.

وتابع الملك في برقيته: “كما لا يفوتني أن أسجل اعتزازي بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بحاضرة الفاتيكان، مؤكدا لقداستكم حرصي الراسخ على مواصلة عملنا المشترك في خدمة السلم والأخوة والتضامن الإنساني عبر العالم”.

ويصادف اليوم 13 مارس، ذكرى انتخاب البابا فرنسيس الأول سنة 2013، رئيسا للكنيسة الكاثوليكية بالترتيب السادس والستون بعد المئتين، واسمه عند الولادة هو خورخي ماريو بيرجوليو، وهو أول بابا يتسمى باسم فرنسيس، تكريما للقديس فرنسيس الأسيزي.

ويتقن البابا فرانسيس كلا من اللغة الإسبانية، والإنجليزية، و الإيطالية، والفرنسية، والألمانية واللاتينية، كما أنه أول بابا من العالم الجديد وأمريكا الجنوبية والأرجنتين، وأول بابا من خارج أوروبا منذ عهد البابا غريغوري الثالث.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر