باريس.. المكتب الوطني المغربي للسياحة ينظم ورشة عمل “المغرب أرض الأنوار”

في إطار عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة، الدؤوب وعلى جميع الجبهات، من أجل النهوض بالقطاع السياحي المغربي، نظمت مندوبية المكتب بباريس، مؤخرا، ورشة عمل مخصصة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وذكر بلاغ للمكتب أن الهدف الأسمى من تنظيم هذه التظاهرة، يتمثل في السعي إلى تأكيد مكانة المغرب في هذا الشق السياحي واستقطاب أكبر عدد من رواده.

وبهذه المناسبة أيضا، اكتست رحاب ملعب رولان غاروس بباريس، بالألوان الزاهية والمثيرة للحملة الترويجية الدولية الشهيرة، “المغرب، أرض الأنوار”.

وتميزت هذه التظاهرة بمشاركة حوالي ثلاثين مهنيا مغربيا، إلى جانب شركات طيران، وفندقيين ومتعهدي الأسفار والرحلات، الذين تنقلوا كلهم خصيصا لحضورها تلبية لدعوة وجهها لهم المكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي كان في الموعد وأشرف على تنظيم لقاء حضره 150 فاعلا فرنسيا في سياحة الاجتماعات والحوافز المؤتمرات والمعارض.

وبحسب المصدر ذاته، فإن من بين المشاركين المغاربة، هناك شركة الخطوط الملكية المغربية، مجموعة العربية المغرب للطيران، إلى جانب كبريات المجموعات العالمية على غرار KTI Voyages، Atlas Hospitality، مجموعة كنزي أوطيل، ومجموعات فندقية مثل فيرمون لامارينا الرباط-سلا، هيلتون تغازوت، فندق السعيدي بمراكش وحتى المحطة السياحية Palmeraie Rotana resort، دون إغفال بعض المتخصصين في شق سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات كـ Active Travel، Terratour، MTM Travel & Event، وWe Miceyou.

يذكر أن شق سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (Meeting , Incentive, Conférence, Events)، يعتبر صنفا سياحيا ذي قيمة مضافة مرتفعة في صناعة الأسفار، ويهم كافة الأنشطة والخدمات المرتبطة بالتظاهرات المهنية على وجه الخصوص.

ويعد هذا الصنف قسما مهما بالنسبة لوجهة المغرب، التي تحتل مكانة رائدة كوجهة جذابة وفضاء خصبا لتنظيم التظاهرات العالمية الكبرى.

وبهذا، وكعادته، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد وضع نفسه بالخطوط الأمامية، لتسليط الضوء على وجهة المغرب في هذا الشق المهم والكفيل باستقطاب عدد لا يستهان به من رجال الأعمال والمهنيين.

مقالات ذات صلة

تقرير وزاري: أزيد من 90% من الشواطئ المغربية صالحة للسباحة هذا الصيف

بمعدل 11 وحدة كل شهر.. المغرب يكشف عدد الوحدات السياحية المفتتحة خلال 2023

لوفيغارو: هذه 5 مناطق للاستمتاع بالتنزه فيها في المغرب قبل حلول فصل الصيف

السياحة بالمغرب.. ارتفاع في عائدات الأسفار بالعملة الصعبة بـ10,6%

نيودلهي تتوج المغرب بجائزة الوجهة الأكثر ديناميكية بالعالم

مكتب السياحة يروج لمدينة أكادير في حملة موجهة للبلدان الاسكندنافية

راجمات الصواريخ الأمريكية “هيمارس” تختتم تمارين الأسد الإفريقي بالمغرب

هجرة عكسية.. المغرب من بين الوجهات المفضلة للفرنسيين للاستمتاع بالتقاعد

ارتفاع عدد الجالية المغربية الوافدة على المملكة خلال أبريل بـ9,8 بالمائة

مؤشر التنمية

المغرب يتفوق على الدول المغاربية في “تصنيف تنمية السياحة والسفر”

للسياح المغاربة.. رحلة من إيطاليا عبر سلوفينيا وكرواتيا بـ8 يورو فقط

لمضاعفة ليالي المبيت السياحية.. المغرب يوقع اتفاق شراكة مع “تريب أدفايزر”

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)