بايتاس: الحكومة والنقابات يشتغلون بشكل مكثف لحل ملف الأساتذة

بايتاس

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة والنقابات منكبون على حل ملف الأساتذة، بشكل مكثف، ويسارعون إلى إيجاد حلول للنقاط العالقة.

وجاء ذلك خلال الندوة الصحفية، الخاصة بالمجلس الحكومي، الذي ترأسه عزيز أخنوش، الذي قال بدوره، إن ’’الحكومة والنقابات تجتمع اليوم من أجل الإسراع في الوصول إلى اتفاق في موضوع الأساتذة، في أجواء اتسمت بالجدية والمسؤولية”.

من جانبه، قال بايتاس إن ’’الهدف من هذه الاجتماعات كلها بالإضافة إلى تجميد النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية، هو التقدم في مختلف النقاط المطروحة والتي تثير تخوفات وتساؤلات عند نساء ورجال التعليم”.

وتابع بايتاس، أن ’’الجميع يسارع الخطى من أجل التوصل إلى اتفاق سريع مع النقابات جميعها وتحقيق الأهداف وما يتطلع له نساء ورجال التعليم، في سياق تكن فيه الحكومة التقدير والاحترام للأساتذة وتعتز بدورهم المحوري في المجتمع”.

وانعقد يومه الخميس 7 دجنبر 2023، مجلس للحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول في عدد من مشاريع النصوص القانونية والاطلاع على اتفاقيات دولية، والتداول في مقترحات تَعْيِينٍ في منَاصِبَ عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس