انهيار عمارة في طور البناء لمستثمر معروف بتزنيت

اهتزت مدينة تزنيت، بعد زوال يوم أمس الإثنين، على وقع فاجعة انهيار عمارة في طور البناء، تسبب في إصابة تلاثة أشخاص، وفقدان شخص آخر تحت الأنقاض.

ووفق معطيات وفرها مصدر محلي لموقع ’’سفيركم’’، فإن العمارة مكونة من أربعة طوابق، وهي في مرحلة البناء، وانهارت بالكامل بشكل مفاجئ في ظروف مجهولة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الحادث استنفر مختلف السلطات بالمدينة، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع، لمعرفة أسباب وملابسات الحادث، الذي لم تشهد المدينة مثله من قبل.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن فرق الإنقاذ والوقاية المدنية، ما زالت إلى حدود الساعة، منكبة على البحث عن الشخص المفقود بين الركام.

وأبرز في ذات السياق، أنه تم نقل الأشخاص التلاثة المصابين، إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير، لتلقي العلاجات الضرورية، حيث أصيب أحدهم بجروح خطيرة، وضع على إثرها تحت العناية المركزة.

وكشف المصدر ذاته، أن المشروع السكني، في ملكية أحد المستثمرين الكبار في المنطقة، مسجلا مطالبة الساكنة بضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة، في الحادث المأسوي الذي ضرب المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب شهد عدة أحداث مماثلة، كان آخرها  انهيار عمارة بحي مولاي رشيد، شهر يوليوز من السنة الماضية، وأفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات مولاي رشيد بالدار البيضاء، آنذاك، أنه وعلى إثر توصلها، بمعلومات تفيد بعدم استقرار بنية عمارة في طور البناء مكونة من طابق سفلي وأربعة طوابق بالحي المذكور، انتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية، التي قامت بإخلاء مكان البناية وجنباتها لدرء كل المخاطر المحتملة.

وأوضح المصدر ذاته، في بلاغ معمم على وسائل الإعلام، أنه بعد انهيار البناية، لم يسفر الحادث عن أي أضرار بشرية، حيث تم تأمين محيطه العمارة، مشيرا إلى أنه تم فتح بحث قضائي من طرف الضابطة القضائية المختصة لتحديد كافة الأسباب والملابسات المحيطة بهذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة.

كما تم في ذات السياق، فتح بحث إداري من طرف المصالح المختصة لعمالة مقاطعات مولاي رشيد، لتحديد المسؤوليات.

مقالات ذات صلة

باحث لسفيركم: برنامج مصالحة ساهم بشكل كبير في إعادة تأهيل “المتطرفين”

ثلوج

ثلوج وزخات مطرية بعدد من أقاليم المملكة

نشرة إنذارية

الطرق السيارة تحذر مستعملي الطريق من الرياح القوية

أجواء باردة نسبيا وجريحة محلية بمرتفعات الأطلس

ميراوي: تخفيض سنوات التكوين لطلبة الطب سيحفظ قيمة “الشواهد”

بايتاس

بايتاس يطمئن المغاربة بوجود التموين الكافي للسوق الوطنية خلال “رمضان”

المغرب

المغرب يفوز بجائزة القمة العالمية لمشاريع التكنولوجيا WSA

نشرة

نشرة إنذارية تحذر من رياح قوية وتطاير للغبار بعدد من أقاليم المملكة

طقس بارد عموما وتساقطات مطرية شمال المملكة

طقس

طقس حار عموما ورياح قوية بعدد من أقاليم المملكة

الشامي

الشامي: تزويج القاصرات ممارسة ضارة بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفتيات

الأساتذة

الـFNE تدعو إلى طي نهائي لملف توقيفات الأساتذة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)