أبناء الجالية يمنحون المغرب جوائز الكاف

استطاع أبناء الجالية المغربية الممثلين لقميص المنتخب الوطني، رفع اسم المغرب في حفل جوائز الاتحاد القاري للعبة “الكاف“، بعد الحصول على ثلاث جوائز، بالإضافة إلى الحضور الكبير في قائمة المرشحين للفوز.

وحصل المغاربة في الحفل، الذي أقيم مساء يوم أمس الإثنين، بمدينة مراكش، على جوائز أفضل منتخب إفريقي بعد تحقيق إنجاز تاريخي للكرة الإفريقية في المحافل الدولية، بوصوله إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 20222، كأول بلد إفريقي يحقق ذلك.

وشهد الحفل تتويج الناخب الوطني، وليد الركراكي، كأفضل مدرب في القارة، بعد قيادته لكتيبة الأسود في الكأس العالمية، والوصول إلى أبعد نقطة وصلت إليها الكرة المغربية والإفريقية، متغلبا على أكبر المنتخبات العالمية، كإسبانيا والبرتغال، بعد ثلاثة أشهر من توليه قيادة المنتخب.

وفي هذا السياق، قال الركراكي، في كلمة بالمناسبة، “يجب أن أشكر الملك محمد السادس على رؤيته والجهود التي يواصل جلالته بذلها من أجل تطور المملكة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص”.

وأضاف: “أشكر كذلك اللاعبين الذين آمنوا بمشروعنا في كأس العالم، وأيضا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على الثقة التي وضعها في قبل كأس العالم”.

وتابع بالقول: “هذا اللقب يسعدني بالتأكيد، لكن كل المدربين الأفارقة يستحقونه. في كأس العالم في قطر مثلنا إفريقيا بأكملها. معا سنتقدم للأمام ومعا سنفوز”.

وعادت جائزة أفضل حارس مرمى، لحارس عرين “أسود الأطلس”، ياسين بونو، متقدما على أندريه أونانا (الكاميرون-مانشستر يونايتد)، ومحمد الشناوي (مصر-الأهلي)، بعد التألق الكبير في كأس العالم قطر، من خلال التصدي لضربات الجزاء أمام المنتخب الإسباني، والفوز رفقة ناديه الأندلسي إشبيلية، بلقب الدوري الأوروبي.

من جانب آخر، حصلت فاطمة تاكناوت، لاعبة نادي الجيش الملكي والمنتخب الوطني النسوي، على جائزة “أفضل لاعبة على صعيد الأندية لهذه السنة”، متقدمة على ريفيلوي ثولاكيلي (بوتسوانا-ماميلودي صنداونز)، وليبوهانج راماليبي (جنوب إفريقيا-ماميلودي صنداونز) في الفئة ذاتها.

كما حصلت المغربية نسرين الشاد، التي تنتمي لصفوف نادي ليل الفرنسي، على لقب “أفضل لاعبة صاعدة” في القارة.

وعادت جائزة أفضل لاعب في إفريقيا إلى النيجيري فيكتور أوسيمين، متفوقا على المغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)  والمصري محمد صلاح (ليفربول).

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

كانت تقصد المغرب.. حادث يودي بحياة رئيسة جمعية النساء المهاجرات في إسبانيا

اليزمي يستبعد حدوث تأثير كبير على الجالية المغربية بسبب صعود اليمين في فرنسا

منهم مغاربة.. السلطات الإيطالية ترحل أزيد من 193 مهاجرا أجنبيا

زينب مكوار الدجاجة وكمونها

“الدجاجة وكمونها” تتوج المغربية زينب مكوار بجائزة points الفرنسية لأفضل رواية

الداخلية الإسبانية: إرتفاع قياسي في حركة العبور بين إسبانيا والمغرب