معدل البطالة ينخفض في منطقة اليورو

سجل معدل البطالة في منطقة اليورو، انخفاضا ملحوظا، خصوصا بعد حقبة الأزمة الصحية لفيروس كوفيد 19، وما شهدته من تعثرات خصوصا على مستوى الاقتصادي.

ووفق أحدث بيانات نشرتها وكالة “يوروستات“، استقر معدل البطالة في منطقة اليورو، خلال شهر يوليوز الماضي، عند نسبة 6,4 في المائة من القوى العاملة، مسجلا أدنى مستوياته للشهر الثالث على التوالي.
وحسب المصدر ذاته، يعد مؤشر البطالة هذا الأدنى، منذ بدأ المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي، تسجيل هذه الأرقام في أبريل 1998، في الدول التي اعتمدت العملة الواحدة.

وساهم الانتعاش الاقتصادي ما بعد فترة أزمة كورونا، في تراجع نسبة البطالة بشكل كبير في أوروبا منذ منتصف 2021، كما هو الحال في نهاية 2022 ومطلع 2023، رغم عواقب الحرب في أوكرانيا والتضخم الحاد.

وتشير أحدث المعطيات التي أوردتها “فرانس 24“، إلى أن عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي، بلغ حوالى 12,9 مليون رجل وامرأة في شهر يوليوز الماضي، من بينهم 10,9 ملايين في الدول العشرين التي تعتمد اليورو.

ولفتت المعطيات ذاتها، إلى أن الفئة العمرية تحت 25 عاما هي الأكثر تأثرا بالبطالة، بمعدل يبلغ 14,1 في المائة في الاتحاد الأوروبي، و13,8 في المائة في منطقة اليورو خلال شهر يونيو الماضي.

وسجلت أدنى معدلات بطالة في تشيكيا وبولندا ومالطا، فيما سجلت المعدلات الأعلى، في كل من إسبانيا واليونان.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الـONHYM يكشف عن إحراز “تقدم” في مشروع أنبوب الغاز المغربي – النيجيري

كونفدرالية الشغل تراسل أخنوش بخصوص “لاسامير” وتطالب بتشغيلها

المغرب يتجه لزيادة فرص العمل في قطاع الطيران إلى الضعف بحلول عام 2030

محمد الصديقي

صديقي: المغرب منفتح على السوق الدولية لاستيراد مواد غير منتجة محليا

تراجع خطير في مخزون السدود بالمغرب وخبراء يحذرون من أزمة مائية جسيمة