معدل البطالة ينخفض في منطقة اليورو

سجل معدل البطالة في منطقة اليورو، انخفاضا ملحوظا، خصوصا بعد حقبة الأزمة الصحية لفيروس كوفيد 19، وما شهدته من تعثرات خصوصا على مستوى الاقتصادي.

ووفق أحدث بيانات نشرتها وكالة “يوروستات“، استقر معدل البطالة في منطقة اليورو، خلال شهر يوليوز الماضي، عند نسبة 6,4 في المائة من القوى العاملة، مسجلا أدنى مستوياته للشهر الثالث على التوالي.
وحسب المصدر ذاته، يعد مؤشر البطالة هذا الأدنى، منذ بدأ المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي، تسجيل هذه الأرقام في أبريل 1998، في الدول التي اعتمدت العملة الواحدة.

وساهم الانتعاش الاقتصادي ما بعد فترة أزمة كورونا، في تراجع نسبة البطالة بشكل كبير في أوروبا منذ منتصف 2021، كما هو الحال في نهاية 2022 ومطلع 2023، رغم عواقب الحرب في أوكرانيا والتضخم الحاد.

وتشير أحدث المعطيات التي أوردتها “فرانس 24“، إلى أن عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي، بلغ حوالى 12,9 مليون رجل وامرأة في شهر يوليوز الماضي، من بينهم 10,9 ملايين في الدول العشرين التي تعتمد اليورو.

ولفتت المعطيات ذاتها، إلى أن الفئة العمرية تحت 25 عاما هي الأكثر تأثرا بالبطالة، بمعدل يبلغ 14,1 في المائة في الاتحاد الأوروبي، و13,8 في المائة في منطقة اليورو خلال شهر يونيو الماضي.

وسجلت أدنى معدلات بطالة في تشيكيا وبولندا ومالطا، فيما سجلت المعدلات الأعلى، في كل من إسبانيا واليونان.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

ارتفاع أثمنة الخضر والفواكه بالمغرب…خبير يكشف لـ”سفيركم” الأسباب

الخزينة العامة: عجز الميزانية يُسجل تراجعا مهما في النصف الأول من 2024

مربو الدجاج في المغرب يشتكون الخسارة ويتوقعون ارتفاعا في الأثمنة

مندوبية التخطيط: التضخم تراجع في المغرب بـ0,7% خلال النصف الثاني من 2024

بينتير الإسبانية تعاود ربط جزر الكناري بمدينة الصويرة مع مقدم فصل الصيف