مونديال 2030 لكرة القدم..المغرب ينال شرف التنظيم رفقة إسبانيا والبرتغال

مونديال 2030

ظفر المغرب بشرف تنظيم منافسات مونديال 2030 لكرة القدم، وذلك بتعاون مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وزف الملك الملك محمد السادس، هذا الخبر للمغاربة، قبل قليل، في بيان صادر عن الديوان الملكي، أشار فيه إلى أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اعتمد بالإجماع الملف الذي كان قد تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال، كترشيح وحيد لتنظيم منافسات كأس العالم سنة 2030 لكرة القدم.

وتابع المصدر ذاته أن هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، “يعتبر إشادة واعترافا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة”.

وجاء في البيان: “يزف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بفرحة كبيرة للشعب المغربي، خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم”.

وأضاف: “وعبر جلالته عن تهانيه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

بدورها، أعادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، نشر البيان الصادر عن الديوان الملكي حول حصول المغرب على شرف تنظيم كأس العالم لسنة 2030، رفقة إسبانيا والبرتغال، على حسابها الرسمي عبر منصة فايسبوك.

وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس، كان قد أعلن في 14 من مارس الماضي، عن قرار ترشيح المغرب لاستضافة مونديال ، ضمن ملف مشترك يشمل إسبانيا والبرتغال، كما كان قد عين فوزي لقجع، رئيسا للجنة المكلفة بترشيح المغرب، لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقنية جديدة في تداريب الوداد تخلق جدلا.. وتفاؤل كبير لدى الجماهير

الإصابة تحول دون انتقال دولي مغربي إلى موناكو

عقوبة قاسية للشيبي ولجنة الانضباط تحسم قرارها بعد تدخله الخطير على الشحات

أسد الأطلس يظفر بالصفقة الأغلى في تاريخ الدوري التركي

برنامج صارم من موكوينا في تداريب الوداد ووعود جديدة للجماهير