Close Menu
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركم Tv
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
سفيركمسفيركم
TV
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • أعمدة رأي
  • سفيركم Tv
  • البرامج
الرئيسية » الإمارات تختار المغرب للمرة الخامسة لإطلاق “جائزة الإمارات للطاقة”

الإمارات تختار المغرب للمرة الخامسة لإطلاق “جائزة الإمارات للطاقة”

فاتحة المودنفاتحة المودن30 مايو، 2024 | 10:00
شارك واتساب فيسبوك تويتر Copy Link
واتساب فيسبوك تويتر تيلقرام Copy Link

أطلق المجلس الأعلى للطاقة بدبي، الدورة الخامسة من “جائزة الإمارات للطاقة” 2023_2025 بمدينة الدار البيضاء، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بشعار “تعزيز الحياد الكربوني”.

وفي هذا الصدد صرح أحمد المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارت للطاقة في حديثه لـ”سفيركم” قائلا :” يسرنا ونفتخر بهذه المحطة لأن المملكة المغربية لها دور رائد في مجال الطاقة المتجددة وكذلك في مجال كفاءات الطاقة وأيضا في المشاريع التي تمت على أرض الواقع بالمملكة المغربية، ومنها مشاريع ورزازات”.

وبخصوص معايير الجائزة يضيف المحيربي :”تم وضع تشريعات ونظم وسياسات للجائزة كما يمكن مشاركة القطاع العام والخاص، ونتطلع أن تكون المشاركة في هذه الجائزة مشاركة كبيرة حيث شارك من المغرب في الدورة الرابعة 12 مشارك وفاز 3 فائزين”، متمنيا في” هذه الدورة أن تكون في مجالات جديدة تخص الاقتصاد الدائري والطاقات المتجددة يعني أن تكون مجالات تطويرية تخص الطاقة”.

وعن اهتمام الجائزة دوما بالانطلاق من المغرب قال طاهر دياب الامين العام لجائزة الامارات للطاقة ل”سفيركم :”نحن نحرص دائما أن تكون مشاركتنا في المغرب، فالمغرب له دراية كبيرة في مجال الطاقة النظيفة والتحول أيضا للطاقة المتجددة في مشاريع كبيرة واستثمارات كبيرة في المجال من طرف شركات. أيضا بالمغرب هناك تواصل ومرونة في تصدير الكهرباء أو الطاقة النظيفة لدول أوروبية نحن في دول الخليج نحاول أن يكون لنا مثل هذه الترتيبات”.

وأضاف المتحدث نفسه قائلا: “كانت هناك مشاركات جيدة من المغرب على طول الدورات السابقة للجائزة بمشاريع وبرامج تعكس نضج الفكر والقدرات في المملكة المغربية وأيضا تعكس الاهتمام من الحكومة والشركات والمؤسسات بموضوع التنمية المستدامة”.

يشار إلى أن جائزة الإمارات للطاقة، تهدف إلى تعزيز مبادرات ترشيد استهلاك الطاقة وإلى التعرف على أفضل الممارسات ومشاركتها، وعرض إمكانات الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة.

Shortened URL
https://safircom.com/jooz
الإمارات الدورة الخامسة المغرب جائزة الإمارات للطاقة
شاركها. فيسبوك تويتر واتساب Copy Link

قد يهمك أيضا

حامي الدين: نزاهة انتخابات 2026 تبدأ من إصلاح التقطيع الانتخابي

أحمد بوز: انتخابات 2026 هي فرصة لإعادة الثقة بين المواطن والدولة وتجديد الشرعية المؤسساتية

تحطم طائرة خفيفة يودي بحياة فرنسين بضواحي الحسيمة

التعليقات مغلقة.

آخر المقالات

حامي الدين: نزاهة انتخابات 2026 تبدأ من إصلاح التقطيع الانتخابي

22 يونيو، 2026 | 15:00

على غرار “البيجيدي”.. حزب التجمع الوطني للأحرار يطلق جولة سياسية وطنية

22 يونيو، 2026 | 14:30

موقف إسبانيا من الصحراء يغضب البوليساريو

22 يونيو، 2026 | 14:00

عقوبات الصين تطال شركات أميركية وتهز الهدنة

22 يونيو، 2026 | 13:30

تامودا باي ترفع إيقاع الاستعداد للصيف

22 يونيو، 2026 | 13:00

عيد الموسيقى يحط الرحال في صقالة البيضاء

22 يونيو، 2026 | 12:30

أحمد بوز: انتخابات 2026 هي فرصة لإعادة الثقة بين المواطن والدولة وتجديد الشرعية المؤسساتية

22 يونيو، 2026 | 12:00
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • فريق العمل

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter