القفطان المغربي ضيف شرف معرض الأزياء الشرقية بباريس

ينظم يوم الأحد المقبل بالعاصمة الفرنسية، باريس، معرض الأزياء الشرقية “أوريونتال فاشن شو”، الذي يحتفي بالقفطان المغربي كضيف شرف هذه الدورة.

وجاء في خبر نزلته وكالة المغرب العربي للأنباء، نقلا عن الجهة المنظمة للمعرض، أن القفطان المغربي، الذي يعد رمزا للرقي والأناقة، سيجري تقديمه في عرض أزياء من توقيع أمينة بنزكري بن رحال، ودار الأزياء الراقية (L’Altière)، وهند برادة، بمبادرة من خبيرة الأزياء الشرقية هند جودار.

وبحسب الجهة المنظمة، فإن معرض الأزياء الشرقية، المنظم تحت شعار “طريق الحرير”، يحتفي بالقفطان المغربي باعتباره رمزا يعكس التراث الوطني، من خلال أعمال فنية متميزة تجسد المهارات العريقة للصناع التقليديين المغاربة.

وأشار المنظمون إلى أن “دور الأزياء المغربية الثلاثة ستقدم رؤى فريدة وحديثة للقفطان”، وذلك في احترام تام لهذا التراث العريق لإبراز الغنى والثراء الذي يتمتع به هذا الإرث الثقافي، من خلال زخارفه وألوانه الباهرة وتصاميمه الأنيقة، مبرزين أن اختيار شعار “طريق الحرير” يعكس العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الشرق والغرب منذ قرون عديدة، كما أنها تجسد روح التمازج والتلاقح الثقافي التي يجسدها القفطان المغربي.

تجدر الإشارة إلى أن معرض الأزياء الشرقية، يعتبر مناسبة فنية وثقافية مهمة تحظى باهتمام مهنيي مجال الموضة، حيث أصبح مرجعا حقيقيا في عالم الأزياء، يجمع في كل سنة نخبة من المصممين والمبدعين من جميع أنحاء العالم.

وجدير بالذكر أيضا أن مدينة مراكش كانت قد احتضنت، في 12 ماي الماضي، تظاهرة “قفطان 2024” في نسختها الرابعة والعشرين، بمشاركة مجموعة من المصممين والمبدعين، وكذا شخصيات مرموقة في عالم الثقافة والفنون والأعمال.

وكانت هذه الفعالية المنظمة من قبل مجلة “نساء المغرب”، و المقامة ضمن فعاليات أسبوع القفطان، تحت شعار “المغرب أرض القفطان”، قد عرفت تقديم إبداعات ما مجموعه 16 مصمما مغربيا، لتكون بذلك أول حدث مغربي يضع الاحتفال بالقفطان على أجندات الموضة المحلية والدولية، بعد توقفها بسبب الأزمة الصحية العالمية.

مقالات ذات صلة

اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين يحلق بمحمود عباس نحو مدريد

تختلف عادات الاحتفال و”الحب واحد”.. هكذا يُحيي المغاربة عيد المولد النبوي

المشتبه به في محاولة الاغتيال لترامب يواجه تهمة حيازة سلاح غير قانوني

الهجرة بهولندا.. الحكومة تستعد لإقرار “قانون طوارئ”

إعلام أمريكي: ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال ثانية

قرية “تسقي” نموذجا.. هكذا يقضي المغاربة مناسبة المولد النبوي

الإمارات تعول على مشاركة المغرب في تأمين محور فيلادلفيا بقطاع غزة

ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 41206 قتلى

المغربي عبد الكريم الطبال يظفر بجائزة أحمد شوقي الدولية للإبداع الشعري

تعليقات( 0 )