تُوّج المنتخب المغربي بلقب بطولة العرب لألعاب القوى لأقل من 23 سنة. التي احتضنتها مدينة الإسماعيلية المصرية خلال الفترة ما بين 20 و24 يونيو الجاري، بمشاركة 14 دولة عربية.
وجاء هذا التتويج بعد تصدر المغرب للترتيب العام للميداليات برصيد 32 ميدالية، موزعة على 12 ذهبية و12 فضية و8 برونزيات. ليحسم المنافسة في اليوم الختامي من البطولة.
حصيلة قوية في فئتي الذكور والإناث
وسجلت المشاركة المغربية حضورًا بارزًا في مختلف السباقات، حيث حقق المنتخب لدى الذكور 11 ميدالية (6 ذهبيات، فضيتان، و3 برونزيات). فيما أحرزت العناصر النسوية 21 ميدالية (6 ذهبيات، 10 فضيات، و5 برونزيات).
هذا التوازن في الحصيلة مكّن المغرب من تعزيز رصيده العام. وتوسيع الفارق في عدد الميداليات الملونة مقارنة بباقي المنتخبات.
منافسة مباشرة مع مصر في صدارة الترتيب
وأنهى المنتخب المصري المنافسات في المركز الثاني بإجمالي 36 ميدالية، منها 11 ذهبية و13 فضية و12 برونزية، ليبقى قريبًا من الصدارة من حيث عدد الذهبيات.
في المقابل، تقاسمت الجزائر وتونس المرتبة الثالثة، بعد تحقيق كل منهما 13 ميدالية، منها 6 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات.
بطولات موازية في الإسماعيلية
وتزامن تنظيم بطولة أقل من 23 سنة مع النسخة الأولى من بطولة العرب لألعاب القوى لفئة أقل من 16 سنة، والتي غاب عنها المنتخب المغربي. وقد عرفت تتويج المنتخب المصري باللقب بعد حصد 50 ميدالية، بينها 16 ذهبية.

