تعزيز الربط الجوي بين المغرب وكندا برحلات أسبوعية لفائدة الجالية

استجابت الخطوط الملكية المغربية “لارام” لمطالب الجالية المغربية المقيمة في الديار الكندية، التي طالبت منذ فترة بتعزيز النقل الجوي بين المغرب وكندا، حيث أعلنت عن إطلاق رحلات جوية أسبوعية جديدة بين الوجهتين، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى توسيع شبكتها وتعزيز الربط الجوي بين المغرب وأمريكا الشمالية.

وجاء في تقرير لصحيفة “Travel and Tour World” أن الرحلات الجديدة التي أعلنت عنها الخطوط الملكية المغربية ستربط مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء بمطار تورونتو بيرسون الدولي في كندا، مبرزة أنها ستنطلق في 8 من دجنبر المقبل 2024.

وأضافت الصحيفة المتخصصة في أخبار السفر والنقل الجوي الدولي، أن هذه الرحلات سيتم برمجتها ثلاث مرات بشكل أسبوعي باستخدام طائرات بوينغ 787-8، مشيرة في ذات الوقت إلى أن هذا الخط الجديد يعد الوجهة الثانية للخطوط الملكية المغربية في كندا بعد مدينة مونتريال.

وتأتي هذه الخطوة التي اتخذتها لارام لتسهيل تنقل المسافرين بين البلدين، تلبية لاحتياجات الجالية المغربية المقيمة في كندا، والتي كانت قد عبرت من قبل عن استيائها من قلة الرحلات التي تربط بين البلدين، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران لا سيما في فترات الذروة.

وذكر المصدر أن قرار “لارام” يشكل جزءا من خطة الحكومة المغربية الرامية إلى تعزيز الروابط السياحة والاقتصادية والثقافية مع الأسواق الدولية، ومن المتوقع أن تلبي الرحلات الجديدة احتياجات المغاربة المقيمين في ولاية أونتاريو، والذين يشكلون حوالي 12% من المغاربة المقيمين في كندا، خاصة وأن عاصمة الولاية تورونتو، تعد موطنا لعدد مهم من الجالية المغربية، إلى جانب تلبية الطلب المتزايد على السفر السياحي والتجاري بين المغرب وكندا.

وأكد أن هذه الرحلات الجديدة ستتيح للمسافرين الكنديين فرصة زيارة المغرب واكتشاف مواقعه الأثرية وطبيعته الخلابة وكذا ثقافته المميزة، متوقعة أن يساهم فتح هذا الخط الجوي في تدفق السياح من أمريكا الشمالية إلى المغرب، ما سيدعم الاقتصاد المحلي ويعزز قطاع السياحة في البلاد.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)