كتاب مرصع بالألماس.. “بريكفاست آت تيفانيز” معروض للبيع بـ1.5 مليون دولار

أثار كتاب “بريكفست آت تيفانيز”، للكاتب الأمريكي ترومان كابوته، جدلا واسعا في العالم وفي منصات التواصل الاجتماعي، بعد طرح إحدى نسخه الفريدة للبيع مقابل مبلغ كبير يفوق 1.5 مليون دولار.

ونشرت مجموعة من وسائل الإعلام الأمريكية، خبر عرض رواية “بريكفست آت تيفانيز” أو “الإفطار عند تيفاني” للبيع مقابل مبلغ كبير، وهي واحدة من أكثر الروايات الأمريكية القصيرة شهرة في العالم، لكاتبها ترومان كابوت، التي كان قد نشرها في سنة 1958، لتتحول بعدها في سنة 1961 إلى فيلم أدى دور بطولته كل من أودري هيبورن وجورج بيبارد.

وذكرت صحيفة “ذا إندبندنت” أن عرض هذه النسخة الفريدة للبيع لقاء 1.5 مليون دولار، يعود إلى غلافها الباهض المرصع بما مجموعه ألف ماسة، ولكونها النسخة الوحيدة في العالم التي تحمل توقيع صاحبها.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة أن غلاف الرواية مصنوع من الجلد وتغطيه 1035 ماسة بالإضافة إلى حجر ياقوت واحد، مبرزة أن الاشتغال على غلافه قد استغرق من الشركة المعنية حوالي ثلاث سنوات.

وواصلت الصحيفة أن مهمة صناعة هذا الغلاف قد أوكلت إلى الشركة البريطانية المتخصصة في المجوهرات “بنتلي أند سكينر” فيما عادت مهمة بيع الكتاب إلى شركة “لوكس مانتيس” المتخصصة في بيع الكتب والروايات النادرة.

وكانت هذه الرواية معروضة للبيع حتى أول أمس الأحد، داخل قفص، ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتب النادرة والقديمة بنيويورك، ولن تكون هناك أي مفاوضات بخصوص السعر بل سيجري بيعه بالثمن الذي حدد له 1.5 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن حبات الألماس غير موضوعة بشكل عشوائي على الغلاف، بل وفق شكل يمثل خريطة منهاتن، المدينة التي تجري فيها أحداث الرواية، لافتة إلى أن حجر الياقوت الواحد الذي يحتوي عليه الغلاف فقد تم وضعه عند زاوية شارع 5 وشارع 57، الذي يقع فيه متجر تيفاتي الشهير.

وتدور أحداث الرواية حول هولي، وهي امرأة تحمل ماض غير معروف، وتقطن فى أحد العمارات التي تتعرف فيها على جارها الذي يقع في حبها، ولكن بسبب نمط عيشها وإيمانها القوي بالحرية ترفض حبه ولا تريد أن تكون مقيدة به، فيكتشف فيما بعد أنها كانت متزوجة وهربت بسبب زوجها الذي يحب أن يتملكها ويقيد حريتها، فتبدأ علاقة الاثنين تتخذ منحى آخر، لتقرر هولي أن تقطع تلك العلاقة.

وتتعرف هولي على أحد الأثرياء فيقرر الثنائي الزواج، لكن تنشب بينهما مجموعة من المشاكل التي تؤدي بذلك إلى الاستحالة، فتعود هولي إلى نقطة البداية، فتنهار وتمر من فترة صعبة، فنجد جارها الذي يحبها بصدق معها ويعرض عليها الزواج فتوافق في النهاية.

مقالات ذات صلة

بشراكة مع بريد المغرب..الـ”ONCF” يحتفي بذكرى تأسيسه الـ60 بإصدار طابع تذكاري

بالمغرب قبل 15 ألف سنة.. دراسة تكشف ممارسات غذائية مفاجئة لإنسان ما قبل الزراعة

كتاب الذكاء الاصطناعي والديبلوماسية الرقمية المغربي يعتلي المركز الـ90 عالميا

المعرض الثقافة

بنسعيد: الثقافة يجب أن تكون ملائمة لجيوب المغاربة

لإبراز التأثير التاريخي.. صحيفة إسبانية تنشر قائمة لألقاب عائلات إسبانية ذات أصول مغربية

واكريم: أزمة السيناريو وتمطيط الأحداث يعصفان بالإنتاجات الدرامية الرمضانية

بنسعيد

السطو على “التراث اللا مادي المغربي” محور اتفاقية بين بنسعيد ومزور

“حق الملح”.. أصل العادة في العرفان والامتنان للنساء في رمضان

تقطير ماء الزهر.. طقس مغربي عريق بجذور أندلسية

فيلم رشيد الوالي بباريس.. اعتراف للمغاربة ودرس للفرنسيين

وزارة الثقافة

الإعلان عن تلقي طلبات الاستفادة من دعم الجمعيات

وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي مُعجب بسلسلة “ياقوت وعنبر”

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)