مافيا مغربية تدفع أميرة هولندية إلى الفرار من بلادها خوفا على حياتها

كشفت وسائل إعلام هولندية أن الأميرة الهولندية ووريثة العرش كاترينا أماليا، البالغة من العمر 20 سنة، قد أعلنت أن سبب هروبها إلى إسبانيا يكمن في تلقيها تهديدات من زعيم مافيا “ملائكة الموت” ذي الأصول المغربية.

وأوضحت الإذاعة الهولندية الرسمية، نقلا عن مصادر ملكية، أن الأميرة للهولندية الشابة قد درست في مدريد لأزيد من سنة، لتضطر بعد ذلك إلى التخلي عن خططها للعيش في سكن طلابي بسبب مخاوف أمنية، وذلك بعد أسابيع قليلة من بدء دراستها في جامعة أمستردام المتخصصة في السياسة وعلم النفس والقانون والاقتصاد.

وكانت والدتها الملكة ماكسيما، قد كشفت أن ابنتها لا تستطيع العيش في السكن الطلابي بأمستردام أو مغادرة القصر الملكي الذي تعيش فيه تحت حراسة مشددة في لاهاي، بسبب تهديدات المافيا.

وقال الملك وليام ألكساندر والملكة ماكسيما، تعليقا على قضية منع الأميرة من العيش في السكن الطلابي، أنها “لا يمكنها العيش في أمستردام ولا يمكنها حقًا حتى الخروج من القصر… لما لذلك من عواقب محتملة على حياتها”.

وجاء قرار تشديد الحراسة على الأميرة كاترينا، بعدما أوضحت تقارير أن الأميرة ومارك روتي رئيس الوزراء الهولندي، كانا موضوع تواصل بين أفراد عصابة “ملائكة الموت”، التي يتزعمها رضوان تاغي، الذي كان قد حكم عليه بالسجن المؤبد، بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس الوزراء.

وتجدر الإشارة إلى أن رضوان تاغي، هو مواطن هولندى يحمل الجنسية الهولندية من أصول مغربية، من مواليد سنة 1977 بمدينة تطوان، ويعتبر من كبار تجار المخدرات وزعماء المافيات الأكثر شهرة في هولندا، وبالرغم من الحكم عليه بالسجن المؤبد إلا أن مجموعة من وسائل الإعلام الهولندية قد أوضحت أنه يدير من خلف القضبان مافيا “ملائكة الموت”.

مقالات ذات صلة

كولومبيا تعلن قطع علاقتها بشكل كلي مع إسرائيل خلال الساعات المقبلة

148 زلة لسان.. هل تؤثر أخطاء بايدن على فرص فوزه بولاية ثانية؟

حرائق متعددة وفي أمكنة مختلفة تودي بحياة 4 أشخاص بباريس

برلين تخطط لبناء نصب تذكاري للاحتفاء بمساهمة المهاجرين في بناء ألمانيا

بالمغرب قبل 15 ألف سنة.. دراسة تكشف ممارسات غذائية مفاجئة لإنسان ما قبل الزراعة

تضامنا مع غزة.. أمريكا على وقع الاحتجاجات والاعتقالات

بلينكن: اتفاق التطبيع بين إسرائيل والسعودية قريب من الاكتمال

عملية أمنية مغربية إسبانية تحبط تهريب طنين من المخدرات إلى جزر الكناري

وزير الخارجية البريطاني: هناك عرض لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 40 يوما

فيديو: اعتقال جيل ستاين المرشحة لرئاسة أمريكا لمشاركتها في مخيم طلابي لدعم غزة

صحيفة لوموند: فرنسا خفّضت من صادرات السلاح إلى إسرائيل

آبل تحذف من متجرها تطبيقات ذكاء اصطناعي تولد صورا خادشة للحياء

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)