رحب “مجلس السلام” الدولي بانضمام القوات المسلحة الملكية المغربية إلى قوة الاستقرار الدولية المنتشرة بقطاع غزة. معتبرا أن هذه الخطوة ستعزز الجهود الرامية إلى دعم الاستقرار ومساندة سكان القطاع خلال المرحلة الانتقالية.
وأكد المجلس أن مشاركة المغرب تأتي في إطار توسيع مكونات القوة الدولية المكلفة بمواكبة الأوضاع في غزة. مشيدا بما راكمته القوات المسلحة الملكية من خبرة في مجالات حفظ السلام والعمليات متعددة الجنسيات.
وفي رسالة نشرها عبر منصة “إكس”، أعلن مجلس السلام ترحيبه بأحدث أعضائه من القوات المسلحة الملكية المغربية. مشيرا إلى أن انضمامهم سيساهم في تقوية الجهود الدولية الموجهة لخدمة سكان القطاع.
ويأتي هذا التطور في سياق تعزيز الحضور المغربي ضمن المبادرات الدولية المرتبطة بالأمن والاستقرار. بما يعكس انخراط المملكة في الجهود الرامية إلى دعم السلم ومواكبة المراحل الانتقالية بالمناطق المتأثرة بالنزاعات.

