واشنطن تعتزم فرض عقوبات على كتيبة إسرائيلية بسبب انتهاكات ضد الفلسطينيين

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن وزارة الخارجية الأمريكية تفكر في فرض عقوبات على وحدات عسكرية وشرطية إسرائيلية إضافية إلى جانب كتيبة “نيتسح يهودا” التي كانت محل حديث في الأيام الأخيرة بسبب اتهامات بانتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.

ووفقا لتقارير إعلامية إسرائيلية، فإن هذه الخطوة ستمثل أول مرة تفرض فيها الولايات المتحدة عقوبات على وحدة عسكرية إسرائيلية، بهدف تقييد كل من الوحدة وأفرادها من استلام أي نوع من المساعدة العسكرية أو التدريب الأمريكي.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن واشنطن تتهم إحدى الوحدات العسكرية الإسرائيلية التي تحمل اسم كتيبة “نيتسح يهودا” بارتكاب انتهاكات ضد حقوق الانسان في الضفة الغربية، وأن ضحايا هذه الانتهاكات هم فلسطينيو الضفة.

وأضافت المصادر نفسها، أن واشنطن تعتزم منع إسرائيل من استخدام المساعدة العسكرية الأمريكية لشراء أسلحة للكتيبة المذكورة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتبع دول غربية أخرى نهجًا مماثلاً في استهداف الكتائب التي يعتبرها نشطاء حقوق الإنسان متهمة بالاستهداف المتكرر وغير المنصف للفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” بأنه من المتوقع فتح تحقيقات في وحدات تعمل في قطاع غزة، بعد ظهور مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي خلال النزاع في غزة، تظهر انتهاكات لقواعد السلوك العسكري الإسرائيلي.

وتُرجح المصادر الإعلامية التي تناولت هذه القضية، فرض الولايات المتحدة عقوبات بموجب قانون ليهي الذي صدر عام 1997 والذي يمنع المساعدات الأمريكية لوحدات الأمن والجيش التي ترتكب انتهاكات حقوق الإنسان.

هذا وأشارت التقارير الإعلامية، أن قرا وزارة الخارجية الأمريكية بشأن كتيبة “نيتسح يهودا” يتعلق بالسلوكيات السابقة والحوادث التي وقعت قبل السابع من أكتوبر، والتي تركز على الأنشطة في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

مسؤولو “حماس” يتوجهون إلى القاهرة لمناقشة مفاوضات إطلاق النار

في يوم حرية الصحافة.. المغرب يقفز 15 مركزا واليونسكو تحتفي بالصحفيين الفلسطينيين

مع اقتراب كأس العالم 2030: هل يتحقق حلم النفق الرابط بين المغرب وإسبانيا؟

تنسيق أمني مغربي – إسباني يؤدي إلى تفكيك شبكة تهريب عملات مغربية تاريخية

رفضوا الحرب على غزة.. التسلسل الزمني لاحتجاجات طلاب أمريكا

الأمم المتحدة: الدمار في غزة غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية

الأكبر في تاريخها.. سبتة تنهي كابوس تسرب نفطي ضرب مينائها من ناقلة تركية

بايدن: فوبيا اليابان من الأجانب تقف حاجزا أمام نموها

كولومبيا تعلن قطع علاقتها بشكل كلي مع إسرائيل خلال الساعات المقبلة

148 زلة لسان.. هل تؤثر أخطاء بايدن على فرص فوزه بولاية ثانية؟

حرائق متعددة وفي أمكنة مختلفة تودي بحياة 4 أشخاص بباريس

برلين تخطط لبناء نصب تذكاري للاحتفاء بمساهمة المهاجرين في بناء ألمانيا

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)