بسبب جلباب مغربي.. السيسي في مرمى الانتقادات خلال زيارته للسعودية

يواجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حملة انتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، على إثر ظهوره بجلباب مغربي باللون الأسود، خلال الزيارة التي أجراها للسعودية من أجل أداء شعيرة الحج.

وشارك عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي توثق لزيارة السيسي إلى السعودية، والتي يظهر فيها بجلباب مغربي أسود، وهو ما أكده مجموعة من نشطاء هذه المنصات نظرا للتشابه الكبير بين جلبابه والجلباب المغربي، فيما انتقد آخرون اختياره ارتداء الجلباب المغربي عوض الزي المصري، معتبرين أنه كان أولى أن يرتدي أزياء تقليدية تعبر عن ثقافة بلده في زيارته إلى السعودية.

ولم تقتصر هذه الانتقادات على عبد الفتاح السيسي بل شملت حتى زوجته، التي ذكر مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي أنها تحرص في العديد من المناسبات والفعاليات على ارتداء الزي المغربي التقليدي، ولا سيما بعد انتشار صورة لها بشكل واسع على الشبكات الاجتماعية، تظهر فيها وهي مرتدية القفطان المغربي.

صورة لزوجة عبد الفتاح السيسي وهي ترتدي القفطان المغربي

صورة لزوجة عبد الفتاح السيسي وهي ترتدي القفطان المغربي

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد قالت إن السيسي “زار المسجد النبوي الشريف، حيث أدى الصلاة فيه، وتشرَّف بالسلام على الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيّه رضوان الله عليهما”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وصل أول أمس الخميس إلى المدينة المنورة، وهناك صلى في المسجد النبوي الشريف وزار قبر الرسول عليه السلام، ثم توجه بعدها إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الرئيس السيسي استقبله عند وصوله إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، كل من الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وأمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي، ومدير شرطة المنطقة اللواء يوسف عبدالله الزهراني، ومدير مكتب المراسم الملكية بالمنطقة إبراهيم بن عبدالله برّي، إلى جانب مجموعة من المسؤولين

مقالات ذات صلة

أمطار خفيفة وكتل ضبابية في طقس السبت بالمغرب

ريدوان: اشتغلت مع لطفي لأن أمي كانت تحبه وفيلم “البطل” شدتني قصته

فرنسا تعتزم مجددا تشديد منح تأشيرة شنغن لمواطني الدول المغاربية

قطرات مطرية متفرقة وسحب منخفضة في طقس المغرب ليومه الجمعة

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

أطلس شات.. باحثون يطورون نموذج ذكاء اصطناعي بالدارجة المغربية

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

توقعات بنزول قطرات مطرية متفرقة بالمغرب يومه الخميس

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

تعليقات( 0 )