عودة الجالية إلى أوروبا.. اكتظاظ شديد مرتقب في الموانئ والمعابر نهاية الأسبوع

يُرتقب أن تشهد موانئ شمال المغرب، والمعابر في كل من سبتة ومليلية المحتلتين، ابتداء من مساء اليوم الجمعة، حركية دؤوبة لعودة الجالية المغربية إلى أوروبا، تزامنا مع  اقتراب نهاية شهر غشت وانتهاء العطلة الصيفية لغالبية أفراد الجالية.

وكشفت مصادر بميناء طنجة المتوسط في حديث لجريدة “سفيركم” الالكترونية، أن تدفقات عودة الجالية إلى أوروبا، ستشهد أيام الذروة ابتداء من اليوم الجمعة إلى غاية الاثنين المقبل.

ووفق نفس المصدر، فإن ميناء طنجة المتوسط يُعتبر هو بوابة العبور الأولى للجالية المغربية خلال فصل الصيف، سواء في مرحلة الإياب أو الذهاب، وبالتالي حدوث فترات الذروة يبقى متوقعا.

كما يشهد المعبر الحدودي مع سبتة المحتلة، اكتظاظا كبيرا منذ صباح اليوم الجمعة، ومن المرتقب أن تمر عملية العبور بشكل بطيء خلال أيام نهاية الأسبوع.

ويُتوقع أن يكون الحال هو نفسه مع باقي الموانئ والمعابر، وبالأخص ميناء الناظور ومعبر مليلية، حيث يشهدان بدورهما فترات ذروة العودة إلى أوروبا مع اقتراب نهاية شهر غشت الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن التوقعات تشير إلى أن عملية “مرحبا” من المنتظر أن تسجل عبور أكثر من مليونين ونصف المليون شخص، ولا سيما أن الأرقام إلى غاية منتصف غشت أشارت إلى تسجيل حولي مليوني عابر بين المغرب وإسبانيا.

وتلعب الجالية المغربية المقيمة بالخارج، دورا مهما خلال فصل الصيف في دعم النشاط السياحي بالمغرب، وإحداث انتعاش اقتصادي هام.

تعليقات( 0 )