البطولة المغربية تستعد لموسم استثنائي ببداية مشوهة

تستعد عجلة الدوري الاحترافي إنوي للانطلاق بإجراء الجولة الافتتاحية بدءا من بعد غد الجمعة ولثلاثة أيام، وسط استعدادات صيفية مكثفة وميركاتو حمل العديد من المفاجآت.

حيث كان الظهور الأبرز لحدود اللحظة من نصيب الوداد الرياضي ونهضة بركان حيث عرف الأول تغييرات جذرية من إدارة وطاقم تقني ولاعبين، فيما يسعى الثاني لمواصلة مساره إفريقيا مع البحث عن درع محلي أول.

من جهته يسعى المتوج باللقب الرجاء والجيش الملكي همًا أيضا للمواصلة في نفس النسق، بالرغم من خسارتهما لمدربيهما بشكل لك يكن مخططا له.

وفي هذا الصدد تحدث الإعلامي الرياضي يوسف قطبي لـسفيركمعن تطلعاته للجولة الافتتاحية من الموسم الجديد قائلا: “هو موسم سيكونبانطلاقة لن نقول عنها مشوهة لكنها كلها أزمات وتناقضات نوعا ما، فالوضع المادي الصعب لفرق عديدة جعلها تبحث عن تجاوز أزمتها ورفع المنع كالوداد الرياضي الذي نجح في ذلك، في حين نجد فرقا أخرى تعيش استقرارا ماليا كالجيش الملكي، نهضة بركان، اتحاد التواركة والفتح الرباطي.

وبحديثه عن الجولة الافتتاحية ذكر قطبي: “الجولة الأولى ستعرف صدامات قوية أبرزها لقاء الرجاء ونهضة بركان، وبذكر الأخير نستحضر قيامهبانتدابات من مستوى عالي كضم الحارس المحمدي وصفقات أخرى ستجعله يبحث عن التتويج بأول بطولة احترافية، فيما يبحث الرجاء المتوج فيالسنة الفارطة عن الحفاظ على لقبه، والاستمرار في سلسلة اللاهزيمة“.

وأضاف: “هنالك تباين واضح بين فرق الدوري الاحترافي، كالوداد الرياضي الذي غير جلده بداية بالتعاقد مع رولاني موكوينا الذي أشرف علىانتدابات بالتشاور مع الرئيس الجديد، والتي ظهرت جليا على أنها صفقات من الطراز القوي بلاعبين كبار من أوروبا، والمميز في الأمر أنهم مغاربة،حيث يتوفر الفريق حاليا على ثلاث أجانب فقط هم البرازيلي بيدرينهو، والوافد مولولا من جنوب إفريقيا، ويبقى الثالث الموريتاني بونا عمار بمصير غامض“.

وختم المتدخل حديثه: “البطولة تظهر بموسم جديد إلى جانب دوري التميز، وننتظر أن نرى من الجولة الأولى ما يحمله لنا الدوري الاحترافي من تحديات ومفاجآت“.

تعليقات( 0 )