مغربي يتصدر مسابقة “الباجيت” في باريس

فاز إبراهيم بن عدي، الشاب المغربي الأصل من منطقة أيت باعمران، وصاحب مخبزة تانكارفا في بوندي، بلقب أفضل خباز للخبز الباجيت في منطقة سين سان دوني بباريس. وقد تفوق على مجموعة من أبرز الخبازين الفرنسيين في مسابقة نالت اهتماما واسعا.

وجاء اختيار “باجيت” إبراهيم بن عدي كالفائز، بفضل تميزه بقشرته المقرمشة، فتاته الهشة، ونكهته العريقة، وذلك بعد منافسة قوية شارك فيها عشرات الخبازين. وقد أشادت لجنة التحكيم بمهارة إبراهيم بن عدي وإتقانه لفن صناعة الخبز الفرنسي التقليدي.

وهاجر إبراهيم بن عدي إلى فرنسا في صغره ليلتحق بوالده العامل هناك. وبعد مسيرة مليئة بالتحديات والإنجازات، ومرور سنوات من العمل الجاد، استطاع أن يحقق حلمه في باريس، عاصمة الأنوار. هناك، جعل من “الباجيت” فنا يمارسه ببراعة، ليصبح خبازا موهوبا يحظى بتقدير الجميع.

وعلى مدار الـ31 عاما الماضية، قامت نقابة Boulangers-Pâtissiers du Grand Paris بتجمع جميع الخبازين الحرفيين في العاصمة لتحديد أفضل خبز الباجيت في المدينة كل عام. وقد تم تصميم مسابقة “أفضل خبز باجيت باريسي” لتقييم الخبز التقليدي وفقًا لخمس معايير: جودة الخبز، الطعم، اتساق الفتات، ومظهر قرص العسل.

وفي سياق آخر، يذكر أن في سنة 2024 دخل خبز الباجيت الفرنسي، الذي يعد عنصرا رئيسا على موائد الطعام، قائمة الأمم المتحدة للتراث الثقافي غير المادي، وذلك تقديرا للمهارات الحرفية في إعداده وللثقافة المحيطة به، خصوصا أن المائدة الفرنسية لا تكتمل من دونه، بحسب وكالة “فرانس برس”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)