أكد علي سلام، لاعب المغرب التطواني، أن عودة الفريق إلى البطولة الاحترافية الأولى تمثل ثمرة عمل جماعي شاركت فيه جميع مكونات النادي. مشددا على أن جماهير الفريق لعبت دورا محوريا في تحقيق هذا الإنجاز. كما توقع أن ينجح “الماط” في تثبيت أقدامه بين أندية القسم الأول خلال الموسم المقبل.
وجاء تصريح سلام لـ”سفيركم” عقب نجاح المغرب التطواني في حجز بطاقة الصعود إلى القسم الاحترافي الأول. بعد موسم واحد فقط في القسم الثاني. إثر فوزه على الراسينغ البيضاوي بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة ويضمن العودة إلى قسم الأضواء.
ووصف اللاعب شعوره عقب تحقيق الصعود بـ”الفخر”. موضحا أن الإنجاز يحمل بالنسبة إليه بعدا شخصيا إلى جانب قيمته الرياضية. وقال: “أنا جئت من منطقة بعيدة ومنسية، وتدرجت في الفئات وكافحت حتى أعيش هذه التجربة وأحمل قميص فريق عريق بحجم المغرب التطواني”. مضيفا أن الجماهير التطوانية كانت تستحق هذه الفرحة بعدما انتظرت عودة فريقها إلى مكانه الطبيعي.
واعتبر سلام أن الصعود لم يكن وليد جهود اللاعبين وحدهم. بل جاء نتيجة تضافر جهود الإدارة والطاقم التقني والعناصر الرياضية. إلى جانب المساندة المستمرة للجماهير. مؤكدا أن أنصار المغرب التطواني ظلوا يساندون الفريق “في الفوز والخسارة”. وهو ما منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة طوال الموسم.
وفي حديثه عن أسباب النجاح، نفى لاعب المغرب التطواني أن يكون الفريق قد تعامل مع الصعود باعتباره أمرا محسوما منذ بداية الموسم. مشيرا إلى أن المجموعة كانت تدرك صعوبة المنافسة في القسم الاحترافي الثاني. خاصة في ظل وجود أندية قوية ظلت تنافس حتى الجولات الأخيرة. من بينها شباب أطلس خنيفرة، وأمل تيزنيت، والنادي القنيطري، إضافة إلى وداد تمارة الذي هنأه بمناسبة تحقيقه الصعود.
وأوضح سلام أن لاعبي المغرب التطواني فضلوا التركيز على العمل اليومي والانضباط في التدريبات. بدل الانشغال بالحسابات أو الحديث المبكر عن الصعود. معتبرا أن هذا النهج كان أحد أبرز أسباب نجاح الفريق في استعادة مكانته بين أندية النخبة.
وبخصوص الموسم المقبل، أبدى اللاعب تفاؤله بقدرة المغرب التطواني على تقديم مستويات إيجابية. مؤكدا أن الفريق يملك من الإمكانيات ما يسمح له بالحفاظ على مكانه في البطولة الاحترافية الأولى. قبل الشروع في إعادة ترتيب أوراقه وبناء فريق قادر على مجاراة كبار أندية القسم الأول.

