Close Menu
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركم Tv
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
سفيركمسفيركم
TV
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • أعمدة رأي
  • سفيركم Tv
  • البرامج
الرئيسية » إسـ.ـرائيل في حالة استنفار.. هل اقتربت الضربة الأمريكية لإيران؟

إسـ.ـرائيل في حالة استنفار.. هل اقتربت الضربة الأمريكية لإيران؟

سفيركمسفيركم11 يناير، 2026 | 11:54
شارك واتساب فيسبوك تويتر Copy Link
واتساب فيسبوك تويتر تيلقرام Copy Link

أفادت ثلاثة مصادر إسرائيلية مطلعة لرويترز بأن إسرائيل وُضعت في حالة تأهب قصوى، تحسبا لاحتمال تدخل عسكري أمريكي في إيران، في ظل تصاعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة داخل البلاد، والتي توصف بأنها الأكبر منذ سنوات.

ويأتي هذا الاستنفار في وقت كثف فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من لهجته التحذيرية تجاه السلطات الإيرانية خلال الأيام القليلة الماضية، مهددا بإمكانية التدخل، ومحذرا طهران من استخدام القوة ضد المتظاهرين. وقال ترامب، أمس السبت، إن الولايات المتحدة “مستعدة للمساعدة”، في تصريح زاد من منسوب الترقب والتوتر في المنطقة.

ولم توضح المصادر، التي حضرت مشاورات أمنية إسرائيلية عقدت مطلع الأسبوع الجاري، الإجراءات العملية التي يشملها رفع درجة التأهب، غير أن الخطوة تعكس قلقا متزايدا من تطورات محتملة على الجبهة الإيرانية. وكانت إسرائيل وإيران قد خاضتا حربا استمرت 12 يوما خلال شهر يونيو الماضي، ما جعل أي تصعيد جديد محل متابعة دقيقة من قبل تل أبيب.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر إسرائيلي مطلع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، خلال مكالمة هاتفية جرت أمس السبت، احتمال تدخل الولايات المتحدة في إيران. من جانبه، أكد مسؤول أمريكي إجراء الاتصال بين الطرفين، دون الإفصاح عن فحوى المحادثات أو تفاصيلها.

ورغم حالة التأهب، لم تصدر عن إسرائيل أي مؤشرات رسمية تفيد برغبتها في التدخل المباشر في الشأن الإيراني في ظل الاحتجاجات الجارية، غير أن مستوى التوتر بين البلدين لا يزال مرتفعا، خاصة بسبب مخاوف تل أبيب من البرامج النووية والصاروخية الإيرانية.

وفي مقابلة مع مجلة ذي إيكونوميست نُشرت يوم الجمعة، حذر نتنياهو من أن إيران ستواجه “عواقب وخيمة” في حال شنت هجوما على إسرائيل. وفي إشارة إلى الاحتجاجات الداخلية في إيران، أضاف قائلا: “أما بشأن كل الأمور الأخرى، أعتقد أننا يجب أن نرى ما سيحدث داخل إيران”، في موقف يعكس ترقبا حذرا لتطورات المشهد الإيراني.

Shortened URL
https://safircom.com/w59m
إيران الضربة الأمريكية سفيركم
شاركها. فيسبوك تويتر واتساب Copy Link

قد يهمك أيضا

الطاقة النووية السلمية تقود حضور المغرب بأديس أبابا

بعد تأهل الأسود.. لارام توفر 3000 مقعد والسفارة المغربية بالمكسيك تصدر دليلا للمسافرين

بعد اكتشاف مواد سامة.. وزارة الصناعة التقليدية تدعو إلى وقف استعمال القطران في الفخار الغذائي

التعليقات مغلقة.

آخر المقالات

طنجة تفتح نقاش السياسات الاقتصادية زمن عدم اليقين

25 يونيو، 2026 | 20:00

الطاقة النووية السلمية تقود حضور المغرب بأديس أبابا

25 يونيو، 2026 | 19:20

بعد تأهل الأسود.. لارام توفر 3000 مقعد والسفارة المغربية بالمكسيك تصدر دليلا للمسافرين

25 يونيو، 2026 | 19:11

بعد اكتشاف مواد سامة.. وزارة الصناعة التقليدية تدعو إلى وقف استعمال القطران في الفخار الغذائي

25 يونيو، 2026 | 18:40

توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” ببركان

25 يونيو، 2026 | 18:00

في رد غير مباشر على أخنوش.. “الاستقلال” ينسب إلغاء الساعة للأغلبية

25 يونيو، 2026 | 17:50

مُنتجان مغربيان يلتحقان بأكاديمية الأوسكار

25 يونيو، 2026 | 17:20
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • فريق العمل

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter