أردوغان بعد فوزه: لا ندعم المثلية والعائلة وحقوق المرأة من المقدسات

فاز الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بولاية رئاسية جديدة، بعد تفوقه في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة، أمام منافسه مرشح المعارضة، كمال كليجدار أوغلو.

وخاطب أردوغان أنصاره الذين تجمعوا أمام مكان إقامته في منطقة إسكودار بإسطنبول، وعبر قائلا: “أشكر شعبي الذي مكنني من فرصة تحمل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات مقبلة”.

وقال أردوغان مخاطبا أنصاره، إنه فاز في الاقتراع بدعم الشعب التركي، الذي اعتبر الفائز بهذه الانتخابات، داعيا إلى الاستمرار في العمل لضمان الفوز بالانتخابات المحلية القادمة.

وفي كلمة له من القصر الرئاسي في العاصمة أنقرة، قال أردوغان إن “العدل هو أساس الملك في حكمنا ولن نغير هذا المبدأ”، مؤكدا أن “الشعب التركي نجح في إثبات نضجه”.

وأضاف أردوغان: “لا ندعم المثلية وكيان العائلة وحقوق المرأة من المقدسات لدينا”.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تمكنت من التصدي “للقيود والعراقيل والدسائس”، داعيا إلى تسخير الجهود للإنتاج وتوفير الخدمات للشعب وتضميد جروح ضحايا الزلزال.

وبعد إعلان فوزه، عمت مظاهر الاحتفال بإعادة انتخاب أردوغان رئيسا لتركيا ربوع البلاد، كما توالت التبريكات والتهاني من زعماء العالم، على رأسهم الملك محمد السادس، الذي بعث برقية تهنئة أعرب فيها عن تهانئه الحارة لأردوغان، راجيا له كامل التوفيق في مواصلة قيادة الشعب التركي لتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء.

وجاء في برقية الملك: “وإنني إذ أبارك لفخامتكم هذه الثقة المتجددة، لا يفوتني أن أعبر لكم عن بالغ ارتياحي للمستوى الرفيع الذي بلغته علاقات التعاون البناء بين بلدينا بفضل حرصنا المشترك على المضي قدما في تعزيزها والارتقاء بها في مختلف المجالات“.

وأضاف الملك محمد السادس في برقيته: ”من هذا المنطلق، أؤكد لكم حرصي على مواصلة العمل سويا مع فخامتكم من أجل تمتين هذه العلاقات المتميزة والارتقاء بها في مختلف المجالات بما يستجيب لتطلعات شعبينا الشقيقين، ويسهم في ترسيخ جسور التضامن والتآزر بين شعوب أمتنا الإسلامية“.

وفاز رجب طيب أردوغان، بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على نسبة 52.87 في المائة من الأصوات، في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، فيما حصل كمال كليجدار أوغلو، مرشح المعارضة على 47.13 في المائة.

مقالات ذات صلة

مصنع للإسمنت يتوج العلاقات بين المغرب ومالي

الروس

مغرب أنتلجنس: الديبلوماسية الروسية بالرباط تستعد لاستقبال العشرات من السياح الروس

وزير الداخلية الإسباني يصف التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الهجرة بالنموذجي

رقصة وزير العدل.. جنوب إفريقيا تحتفل بقرار محكمة العدل الدولية

البرلمان الألماني يسهل إجراءات الحصول على الجنسية لسد خصاص العمالة النشطة

أول مأساة في سنة 2024.. خمسة مهاجرين يلقون حتفهم في المانش

أول مأساة في سنة 2024.. مصرع خمسة مهاجرين في المانش

ملكة الدانمارك تتنازل عن العرش لابنها فريدريك العاشر

مظاهرات في فرنسا للتنديد بقانون الهجرة الجديد

مظاهرات في فرنسا للتنديد بقانون الهجرة الجديد

يوهانسون

يوهانسون تؤكد حاجة أوروبا لـ’’مليون’’ مهاجر سنويا لمواجهة الشيخوخة

سالفيني: قدمتُ خدمة لإيطاليا عندما أمرت بإبقاء المهاجرين في البحر

بعد اقتلاع إحدى نوافذها.. إخضاع طائرات “بوينغ 737 ماكس” للفحص

ارتفاع معدل توظيف المهاجرين في كندا خلال سنة 2023

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)