السياحة المغربية تسجل مستويات غير مسبوقة

قالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن “السياحة المغربية تواصل نموها لتبلغ مستويات غير مسبوقة، كما تبين الأرقام الاستثنائية المسجلة في نهاية مارس 2023”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن المغرب خلال الفصل الأول من سنة 2023، استقبل ما يناهز 2.9 مليون سائح عبر المعابر الحدودية، بزيادة بلغت نسبتها 17 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2019.

وعزت الوزارة هذه الزيادة إلى انتعاش العديد من الأسواق السياحية الكبرى، خاصة منها الإسبانية، والبريطانية، والإيطالية والأمريكية، مبرزة أنها سجلت معدلات نمو بلغت نسبها على التوالي 45 في المئة، و28 في المئة، و9 في المئة، و5 في المئة.

ولفتت الوزارة  في بلاغها إلى أن سنة 2023 ستعرف “تعزيز الجهود المبذولة في مجالات التسويق وتوسيع شبكة الربط الجوي”، ما سيجعلها “سنة قياسية من حيث برمجة الرحلات الجوية”.

وفي هذا الصدد، ذكرت الوزارة بخارطة الطريق الجديدة للقطاع للفترة الممتدة ما بين 2023 و2026، حيث يرتقب افتتاح 35 خطا جويا جديدا لتأمين الربط مع 8 وجهات مغربية ابتداء من هذا الصيف، “مما سيمكن من تحقيق موسم صيفي جيد بكل المقاييس”.

هذا، ويطمح المكتب الوطني المغربي للسياحة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال هذا المخطط الجديد، إلى استقطاب 17,5 مليون سائح في غضون الثلاث سنوات القادمة، وإدراج المغرب ضمن 10 وجهات المفضلة أكثر لدى السياح عبر العالم بحلول العام 2026.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

نقاش “الغلاء” يطغى على نشاط الاصطياف بشمال المغرب

أجمل شواطئ المملكة (10): شاطئ الدالية.. قبلة الباحثين عن مكان مُبهج

طرد السياح مستمر بإسبانيا وتخوفات من انتشار الظاهرة بأوروبا

أجمل شواطئ المملكة (9): شاطئ الريفيين.. لوحة مرسومة صاغتها يد الخالق

أجمل شواطئ المملكة (8): شاطئ أشقار.. زاوية هادئة من عروس الشمال