المسيرة الخضراء.. إطلاق النسخة الجديدة لبوابة ’’الصحراء المغربية’’

 أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، اليوم الاثنين، عن إطلاق بوابة الصحراء المغربية sahara.ma، في حلتها الجديدة باللغات العربية، والأمازيغية، والفرنسية، والإنجليزية والإسبانية. 

وتأتي هذه المستجدات، وفق بلاغ الوزارة، في إطار المهام المنوطة بها، بخصوص إعداد وتنفيذ سياستها في العمل، على تأهيل وتطوير مختلف ميادين التواصل، وإعداد خدمة إعلامية عمومية هادفة. 

وأوضح المصدر ذاته، أن البوابة هي خاصة عن الصحراء المغربية، غايتها تقديم معلومات عن تطور قضية الصحراء المغربية، والأخبار المستجدة المتعلقة بها. 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن البوابة تسعى إلى تقريب الصورة عن الحياة في الجهات الجنوبية الثلاث، والتعريف بمؤسساتها وبناها التحتية، وبالاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية الكبرى، التي خصها بها الملك محمد السادس. علاوة على التعريف بالثقافة الحسانية وبتاريخ الصحراء المغربية وتراثها المادي واللامادي.  

وأكد نص البلاغ، على أن عملية إطلاق هذه البوابة الإلكترونية، تطلبت المرور بعدة خطوات إجرائية وتحديثات سواء على مستوى التصميم أو المحتوى، وذلك وفق ما يتماشى مع نهج التدبير الاستراتيجي للوزارة بقطاع التواصل التابع لها، كما تم وضع صفحات خاصة ببوابة الصحراء المغربية على التواصل الاجتماعي.  

ويحتفل المغاربة قاطبة، اليوم الاثنين، بفخر وإكبار، بالذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة؛ أغلى الملاحم الوطنية الغراء، في مسلسل استكمال الوحدة الترابية للمملكة، والتي تجسد أروع صور التلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي.

ويشكل تخليد هذه المحطة التاريخية الكبرى، الحبلى بالدروس والعبر والطافحة بالمعاني والقيم، في أجواء من الحماس الفياض والتعبئة واليقظة الموصولتين حول قضية الوحدة الترابية، مناسبة لاستحضار الأمجاد واستنهاض الهمم، من أجل إعلاء صروح المغرب الحديث، تحت قيادة الملك محمد السادس.

ويشهد هذا الحدث الفذ، المدون بأحرف من ذهب في تاريخ المغرب، على إرادة أمة بأكملها لبدء مسيرتها نحو تنمية شاملة ومستدامة، ومدى تشبث المغاربة بكل شرائحهم بمغربية الصحراء وبأهداب العرش العلوي المجيد.

ومن المنتظر أن يوجه الملك محمد السادس، مساء اليوم، خطابا إلى الشعب المغربي، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، حيث سيبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الملك محمد السادس يلبي نداء “التيكتوكر هشام” ويتكفل بمصاريف علاجه

إسبانيا تنقل قاصرين مغاربة إلى مراكز أخرى بعد إيوائهم في ظروف سيئة

ريم فكري تلتحق بركب “صناع المحتوى” بعد نجاحها في الغناء

“البوز” يضع حبيركو في قفص الاتهام وهي توضح لـ”سفيركم”

دراسة تكشف أن الحياة ظهرت على الأرض منذ أزيد من 4.2 مليار سنة