بسبب عيد الأضحى.. ترقب لعودة مكثفة للجالية المغربية إلى أرض الوطن بداية الصيف

شرعت شركات النقل البحري والجوي التي تشتغل بالمغرب، في إطلاق العديد من الخطوط  الجديدة مع دول أوروبية، بهدف توفير خيارات متعددة لأفراد الجالية المغربية للعودة إلى أرض الوطن تزامنا مع اقتراب فصل الصيف.

ويتوقع فاعلون في مجال النقل، أن تشهد بداية الصيف المقبل، عودة مكثفة للجالية المغربية إلى أرض الوطن، بسبب مناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يُرتقب أن يكون في منتصف شهر يونيو، أي بعد أقل من أسبوعين فقط من اطلاق عملية “مرحبا” من طرف السلطات المغربية.

ويُعطي المغرب، ككل سنة، انطلاقة عملية “مرحبا” المخصصة لاستقبال أفراد الجالية المغربية، ابتداء من 5 يونيو، حيث يتم اتخاذ مجموعة من التدابير والاجراءات التي يتم تنفيذها في الموانئ والمطارات، لتسهيل عبور الجالية المغربية في أحسن الظروف.

ويُتوقع في هذا السياق، أن تُسجل حركة عبور الجالية إلى المغرب، بين 5 و 15 يونيو القبل، ارتفاعا كبيرا، في ظل رغبة الآلاف من أفراد الجالية في قضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك رفقة آهاليهم بالمملكة.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن عددا من الشركات المتخصصة في النقل البحري والجوي، عن الرفع من عدد الرحلات بين المغرب والبلدان الأوروبية، استعدادا لفصل الصيف المقبل والذي تتزامن معه، حركة تنقل كبيرة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأعلنت في هذا السياق شركة “Africa Mrocco Link”، في الأيام القليلة الماضية، عن عزمها اطلاق خط بحري مباشر يربط ميناء طريفة الإسباني بميناء طنجة المدينة، خلال الصيف، من أجل توفير فرصة أخرى للسفر لفائدة الجالية المغربية، ولاسيما أن هذا الخط يشهد انتعاشا كبيرا في ذات الفصل.

كما أعلنت شركة “FRS” التي تُعتبر من أكبر الشركات في نقل المسافرين بمضيق جبل طارق، عن استعدادها لاعداد برنامج مكثف للرحلات البحرية بين موانئ شمال المغرب وجنوب إسبانيا، لتوفير رحلات بحرية على رأس كل ساعة لفائدة المسافرين الراغبين في التنقل بين الضفتين.

وعلى مستوى النقل الجوي، أعلنت شركة “العربية – المغرب” للطيران، عن إطلاق مجموعة من الخطوط الجوية بين مطارات مغربية وأخرى أوروبية، في إطار الاستعدادات لفترة ذروة حركة التنقل في الصيف، التي تتزامن مع عودة الجالية المغربية إلى أرض الوطن، ثم العودة لاحقا إلى ديار المهجر.

وفي هذا السياق، أطلقت شركة  العربية للطيران، في 31 مارس الماضي، 4 خطوط جوية مباشرة تربط مطار تطوان بمطارات برشلونة ومالقا وبروكسيل ومدريد، كما تعتزم إطلاق خط جوي مباشر يربط تطوان أيضا بمطار امستردام الهولندي في 7 ماي المقبل.

وابتداء من ماي المقبل أيضا، ستُطلق شركة “العربية –المغرب” خطوطا جوية مباشرة تربط مطار الرباط بـ5 وجهات جديدة هي برشلونة، وبروكسل، وبازل، وباريس واسطنبول، حيث سيصبح بإمكان المسافرين التنقل بشكل مباشر من الرباط للمدن السالفة الذكر.

كما أعلنت الخطوط الملكية المغربية “لارام”، في إطار مخططها الرامي إلى تعزيز شبكتها والتحضير للصيف القادم، عن إطلاق رحلات جوية مباشرة جديدة تربط مطار الدار البيضاء بكل من مطارات نابولي ومانشستر وأبوجا، وذلك ابتداء من 22 يونيو 2024.

ويُتوقع أن تنضاف عدد من الشركات الأخرى، مثل “ريان إير” لاطلاق خطوط جوية مباشرة والرفع من عدد الرحلات بين المغرب وبلدان أوروبا، مما يوفر خيارات عديدة لأفراد الجالية المغربية للتنقل إلى أرض الوطن بشكل مريح في فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

تكريم كفاءات مغربية في “ديوان أواردز” ببروكسيل

كاتب من مغاربة العالم يقدم رواية “نصب تذكاري في البندقية” بمعرض الكتاب

عملية “مرحبا 2024”.. ميناء الناظور يتجه لسحب البساط من مليلية المحتلة

إنستغرام يحظر مؤثرة مغربية في فرنسا بعد “اتهامها” بمعاداة السامية

محكمة

محكمة بريطانية تدين مغربيا حاول قتل شريكه في السكن

مع اقتراب عيد الأضحى.. الجالية تخشى زيادات صاروخية في أسعار التذاكر

تجاوزوا الرومانيين.. المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي الإسباني

سفيرة المغرب ببلغاريا: سياسة الانفتاح الاقتصادي المغربية أثمرت شراكات مع 55 دولة

مجلس الجالية: وثائقي “مورا هنا” يستعيد ذاكرة عمال المناجم المغاربة في فرنسا

أزولاي لسفيركم: فيلم “الطابع” عمل استثنائي، والمغرب حَوَّلَ التاريخ إلى ثروة حقيقية

النيابة العامة توضح ملابسات احتجاز مغاربة في حدود مينامار وتايلاند

لتسهيل تنقل مغاربة العالم.. وزارة النقل ترخص لـ52 شركة طيران خلال هذا الصيف

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)