تأجيل مهرجان الضحك..تبرير المنظمين زاد الطين بلة 

أعاد بلاغ اللجنة المنظمة لمهرجان الضحك بمراكش، حول تأجيل النسخة القادمة من التظاهرة، إلى الواجهة، الجدل الذي أثاره الفنان الكوميدي جمال الدبوز، في مبارة المغرب وفرنسا بنهائي مونديال قطر 2022.

وأعلن منظمو التظاهرة الفنية في بيان، أن تأجيل مهرجان مراكش للضحك يرجع لعدم إمكانية استقبال المتفرجين داخل قصر البديع، بسبب أعمال الترميم.

تأجيل مهرجان الضحك، أعادت الحديث بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن جدل القميص المزدوج الذي حضر به الدبوز مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، التي جمعت بين منتخب المغرب وفرنسا.

“ازدواجية الوطنية” كما وصف المغاربة تصرف الدبوز، جعلهم يطالبون في حملة إلكترونية بإلغاء مهرجان مراكش للضحك، باعتبار الفنان مؤسس هذه التظاهرة الفنية.

لكن الحجة التي بررت بها اللجنة المنظمة تأجيل المهرجان زادت الطين بلة، خصوصا أن قصر البديع الذي شكل هوية المهرجان منذ انطلاقه، احتضن مؤخرا حفلا خاصا بإحدى شركات صناعة السيارات الإيطالية، ما طرح التساؤلات حول حقيقة “أعمال الترميم الذي يشهدها المبنى”، كما جاء في بلاغ المنظمين.

وفي ظل هذا المعطى، يبدو أن حجة الترميم لم تقنع الجماهير المغربية، حيث رجح البعض أن الإلغاء مرتبط بالجدل والانتقادات التي طالت مؤسس المهرجان، بسبب ما وصف ب “ازدواجية المواقف”.

هذا، ولحقت جمال الدبوز موجة انتقادات واسعة، بعد ظهوره بقميص مزدوج يحمل شعار المنتخب المغربي والفرنسي، خلال حضوره للمباراة التي جمعت بين المغرب وفرنسا، برسم نصف نهائي كأس العالم 2022، الذي نظمت فعالياته في قطر.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

ندوة تأبينية لعبد العزيز بنزاكور تكريما لمسيرته الحقوقية والنضالية الحافلة

مؤثرة جزائرية تقفز من القطار بعد سقوط هاتفها مخلفة ردودا متباينة

تعرض لحادث خطير.. فؤاد قبيبو يكشف تطورات حالته الصحية

الملياردير روبرت مردوخ يدخل القفص الذهبي للمرة الخامسة

الفنانة زينب أسامة تكشف سبب إجهاضها