حرب إسرائيل..كيف تفاعل معها المشاهير العرب؟

تفاعل مع حرب إسرائيل، التي اندلعت منذ يوم السبت الماضي، عدد من النجوم والمشاهير العرب، وعكس مواقف بلدانهم، المحايدة والداعية للطرفين بضبط النفس، عبروا عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني.

واستعان النجوم والمشاهير العرب، بحساباتهم على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، للتعليق على حرب إسرائيل، التي استهدفت قطاع غزة، بعد عملية “طوفان الأقصى“، التي شنتها المقاومة الفلسطينية، في الساعات المبكرة من صباح يوم السبت.

وفي المقدمة، الفنان الفلسطيني، محمد عساف، الذي تقاسم منذ اندلاع حرب إسرائيل، عبر حسابه على موقع الإنستغرام، صورا ومقاطع توثق لتداعيات القصف الإسرائيلي، في عدد من المناطق الفلسطينية، والتي راح ضحيتها أطفال أبرياء ومواطنون عزل.

وجاء في أحد منشورات محمد عساف: “العالم الذي يتباكى على إسرائيل، أليس لأطفال غزة من بكائكم نصيب”.

كما نشر مقطعا يوثق لأحد الغارات الإسرائيلية، وعلق عليه بالقول: “دعواتكم..الوضع صعب”.

بدوره، أعرب الفنان المصري، محمد هنيدي، عن تضامنه مع الفلسطنيين، وعلق على صورة للقدس، نشرها على حسابه بنفس المنصة قائلا: “ربنا يحميكم وينصركم..وما زال في القصة بقية..فلسطين عربية”.

من جانبها، غردت الفنانة السورية، كندة علوش، على منصة “إكس” بقولها: “يارب الطف بأهلنا في غزة وفي فلسطين”.

وتابعت علوش في تغريدتها بالقول: “نحن لنا الهتاف والحماس والدعاء والصلاة من وراء الشاشات، وهم وحدهم من يدفع الثمن، يارب لطفك بالأطفال والأمهات، لطفك بالمدنيين، يارب اجعلها ليلة آمنة على أهلنا في فلسطين، وانصرهم يارب العالمين”.

هذا، ويتواصل القصف الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، ردا على عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها “كتائب القسام”، صباح يوم السبت الماضي.

واستهدف القصف الإسرائيلي،  حسب ما أفادت به وزارة الصحة في غزة، المنازل، والطواقم الطبية، والمرافق الصحية، وحتى سيارات الإسعاف.

وفي هذا الصدد، كشفت الوزارة أن المرافق الصحية في قطاع غزة، تعاني من نقص حاد في القائمة الأساسية للأدوية والمستهلكات الطبية، إذ تبلغ نسبة العجز في الأدوية نحو 44 بالمئة، فيما تبلغ نسبة العجز في المستهلكات قرابة 32 بالمئة من القائمة الأساسية.

كما أشارت الوزارة إلى أن هذه “الأعمال العدوانية”، تهدد حياة المواطنين، وتعيق عمل الفرق الطبية، في تقديم الرعاية الصحية الضرورية للمصابين، مناشدة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري، لوقف “هذه الهجمات العدوانية وحماية المرافق الصحية”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر