حلم فريق الوداد يتبخر أمام “صن داونز”

تلاشى حلم فريق الوداد البيضاوي، بالظفر بلقب النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي، بعد هزيمته أمام فريق “صن داونز” الجنوب إفريقي، بثنائية نظيفة، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” في بريتويا.

وجاء تتويج فريق “ماميلودي صن داونز” الجنوب إفريقي، بلقب هذه النسخة من الدوري الإفريقي لكرة القدم، بعد تسجيله لهدفين نظيفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين برسم إياب نهائي المسابقة.

وسجل بيتر شالوليلي، الهدف الأول لحساب فريق “ماميلودي صن داونز”، فيما كان الهدف الثاني من توقيع أوبري مافوسا موديبا، في الدقيقة 53.

وولج مدرب الوداد المباراة بنفس التشكيلة التي خاض بها كل المباريات السابقة في هذه البطولة، مع تغيير بسيط يتعلق بدخول أنس سرغات في خط الوسط، عوض يحيي جبران.

وتضمنت تشكيلة فريق الوداد في هذه المباراة، كل من اللاعب المطيع، وأبو الفتح، بالإضافة إلى عطية الله، ثم حركاس، وكذا العملود، ناهيك عن سرغات والدراوي وحيمود، ولحتيمي، وبوسفيان والبحري.

وقدم لاعب الوداد بوسفيان في الدقيقة الـ50، التسديدة الأولى لفريق الوداد، التي كانت بمثابة طبق من ذهب لفريق “ما ميلودي صان داونز”، حيث رد عليه اللاعب مافوسا موديبا بهدف ثاني، ليحجز بذلك تذكرة الفوز بالمباراة وبالبطولة.

وقرر الحكم إضافة 9 دقائق كاملة، لكن فريق الوداد كان قد أصابه نوع من التشتت، مقابل حفاظ فريق الخصم على هدوئه وتركيزه، لينهي في الأخير المباراة لصالحه، ويتوج بلقب النسخة الأولى من الدوري الإفريقي.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة الذهاب التي جرت في المغرب، كانت قد أسفرت عن فوز الفريق المغربي، بعد تسجيله لهدفين مقابل هدف واحد، الأمر الذي أثار آمالا كبيرة لكتابة التاريخ والظفر بلقب هذه البطولة القارية في نسختها الأولى.

وجدير بالذكر أيضا أن فريق الوداد كان قد تغلب على نظيره الجنوب إفريقي خمس مرات، تعد آخرها المباراة التي جمعتهما في ذهاب نهائي “سوبر ليغ”، وذلك في مقابل 3 انتصارات لصن داونز، بينما تعادلا في 5 لقاءات أخرى بينهما.

مقالات ذات صلة

في تكرار لنسخة 2019.. نهضة بركان يفشل في تحقيق كأس الكونفيدرالية الإفريقية

إنجاز غير مسبوق.. السيتي بطلا للدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي

هل يستفيد نهضة بركان من “استفزازات” مدرب الزمالك ويفوز بكأس الكونفدرالية؟

رباعية أخرى بالجزائر تأهل المنتخب المغربي للنائشات للدور الحاسم في تصفيات المونديال

الفيفا تُقر تعديلا يقف أمام مساعي ضم “البوليساريو” للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الدولي المغربي شادي رياض على “ردار” فريق أرسنال الإنجليزي

ملهمة.. ما قصة ويلما رودولف من فتاة مشلولة إلى أسرع امرأة في العالم؟

اجتماع حاسم لأندية الدوري الإنجليزي لإلغاء “الفار” بداية من الموسم المقبل

ظهرت في مزاد علني.. ورثة مارادونا يمنعون بيع كرته الذهبية المختفية منذ سنوات

دايلي ميل: سفيان أمرابط يستعد لمغادرة المان يونايتد، وغموض حول وجهته المقبلة

موندو ديبورتيفو: النصيري مُهدد بعقوبة قاسية قد تصل إلى إيقافه 12 مباراة

المغاربة

الجامعة تعلن عن مواعيد مباريات المنتخب الوطني المؤهلة لكأس العالم

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)