سيلين ديون تتحدى مرضها العضال وتعلن عودتها

كشفت النجمة الكندية سيلين ديون، خلال حلولها ضيفة على برنامج “توداي”، الذي يبث على NBC News، أنها ستعود إلى المسرح، حتى لو اضطررت إلى الزحف.

وتحدثت المغنية الكندية من جديد عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس التى تسبب تيبسا فى العضلات، وتؤدي إلى تشنجات خطيرة.

وقالت ديون: “سأعود إلى المسرح، حتى لو اضطررت إلى الزحف أو مخاطبة الجمهور بحركات يدي، سأفعل ذلك، سأفعل ذلك، مؤكدة أن صوتها سيعود”.

وواصلت قائلة:”ما أواجهه مرعب، إنه مؤلم وصعب جداً، كنت في البداية أعتقد أني متعبة لكثرة العمل، لكن فجأة لم أعد أستطيع السيطرة على نفسي”.

وأضافت سيلين ديون: “يهتف الناس باسمي حين يروني، كان هذا يرهبني، حين لم أكن بخير، لم أرد أن أسمع اسمي، لم أعد الشخص الذي كنت، أردت أن أكون أفضل نسخة”.

وتُعتبر “متلازمة الشخص المتيبس” حالة عصبية نادرة قد يستغرق تشخيصها وتصميم علاج محدَّد لها سنوات.

ووفقاً لـ”المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية” في الولايات المتحدة، تتصف “متلازمة الشخص المتيبس” بصلابة العضلات وتشنجاتها، وزيادة الحساسية للمنبهات مثل الصوت والأضواء، والاضطراب العاطفي الذي يمكن أن يسبب تقلصات العضلات.

وفي هذا السياق قال الدكتور إميل سامي مخيبر من “مركز متلازمة الشخص المتيبس” في “جونز هوبكنز ميديسن: “يمكن أن تسبب هذه الحالة السقوط وألماً شديداً وإعاقة كبيرة.. السقوط بسبب التشنجات الحادة أمر شائع جداً،كما يمكن أن يتم تحفيز هذه التشنجات عبر الانفعالات الشديدة والطقس البارد”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

عبد الغني الصناك: شركات الإنتاج تغيب فنانين وتنادي أصحاب الإنستغرام

كذّب ما يروج.. سعد المجرد: “أنا لم أمثل في فيلم6/9”

في طور التصوير .. “غلطة عمري” فيلم مغربي يستعد للقاء جمهور التلفزيون

أحمد سعد يخلق الجدل بصورة له مع ويل سميث وجوني ديب

ريم فكري تلتحق بركب “صناع المحتوى” بعد نجاحها في الغناء