مصرع 4 مواطنين فرنسيين إثر زلزال الحوز

مصرع 4 مواطنين فرنسيين

لقي أربعة مواطنين فرنسيين حتفهم، جراء الزلزال، الذي ضرب عدة مدن مغربية، مساء الجمعة الماضي.

وحسب ما أعلنت عنه وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأحد، فقد أدى الزلزال الذي ضرب المغرب، “حتى الآن”، إلى مقتل أربعة مواطنين فرنسيين وإصابة 15 آخرين.

وأبرزت الوزارة في بيانها، أنه تم التعرف على هوية 15 مواطن فرنسي المصابين.

ووفق المصدر ذاته، توفي مواطن فرنسي في مدينة أكادير، متأثرا بأزمة قلبية، إثر الزلزال، فيما لقي ثلاثة مصرعهم بالقرب من مراكش.

وأشارت الخارجية الفرنسية، إلى أن مركز الأزمات والدعم، التابع لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية، وكذلك السفارة والقنصلية الفرنسية بالرباط ومراكش، في حالة تأهب كامل لتقديم الدعم للمصابين، وضمان الرعاية المناسبة لهم.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية، عن استقرار الحصيلة المؤقتة للزلزال، الذي شهدته عدد من مناطق المغرب، يوم 8 شتنبر الجاري، في وفاة 2122 شخصا، وإصابة 2421 شخصا.

وفي هذا السياق، أشارت وزارة الداخلية، إلى أن هذه الحصيلة، همت أقاليم وعمالات الحوز، وتارودانت وشيشاوة ومراكش.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، بكل من عمالات وأقاليم ورزازات، وأزيلال، وأكادير إداوتنان، والدار البيضاء الكبري، واليوسفية وتنغير.

علاوة على ذلك، أكدت الوزارة، أن السلطات العمومية، تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

وللتذكير، بلغت قوة الزلزال، الذي حدد في جماعة إيغيل، التابعة لإقليم الحوز، 7 درجات على مقياس ريشتر،  المعهد الوطني للجيوفيزياء

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

طقس حار نسبيا مع توقع زخات مطرية بمناطق متفرقة بالمملكة

الأمن المغربي ينجح في إيقاف 4 عناصر موالية لتنظيم “داعش” في اشتوكة

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس

أجواء حارة نسبيا مع سحب منخفضة بالمملكة

المناطق المتضررة بالزلزال.. بركة يعلن انطلاق أشغال تأهيل طريق وطنية بالحوز