إسبانيا تقرر فتح فنادقها لإيواء المهاجرين

إسبانيا تقرر فتح فنادقها من أجل إيواء المهاجرين

فتحت إسبانيا أبواب فنادقها أمام المهاجرين من أجل إيوائهم، ولا سيما في هذه الفترة التي تشهد فيها درجات الحرارة انخفاضا كبيرا، مع تساقطات مطرية غزيرة في المنطقة.

وقررت منطقة “إل مورشي”، الواقعة في مقاطعة مالقة، أن تعيد فتح فندق توركس كوستا، المعروف بأنه كان يفتح في السابق لاستقبال المهاجرين في هذه الفترة من السنة.

ويهدف الفندق من خلال هذه العملية، خلال هذا الأسبوع، إلى إيواء 230 مهاجرا، ممن توافدوا على جزر الكناري عبر قوارب الهجرة السرية.

وذكرت صحيفة “SUR” الإسبانية، أن 230 مهاجرا قد نزلوا بالفندق المذكور، بعدما تم نقلهم من جزر الكناري إلى مالقة، عبر طائرة وضعتها الحكومة الإسبانية خصيصا لهذا الغرض، ليستقلوا بعدها الحافلة من المطار إلى الفندق.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستقبل فيها الفندق المهاجرين، بل كان قد قام بنفس العملية في سنة 2023، حين استقبل 385 شخصا، خلال الفترة الممتدة من أكتوبر وإلى غاية منتصف شهر دجنبر من نفس السنة.

وبحسب ما نقلته الصحيفة الإسبانية، فإن نسبة 61 بالمئة ممن استفادوا من عملية الإيواء في السابق، تم تحديدهم على أنهم معرضون للخطر.

وتتم هذه العملية تحت إشراف الصليب الأحمر، الذي يشتغل على تسهيل اندماج المهاجرين في كل من إسبانيا وأوروبا، كما أن هذه الخطوة تندرج في إطار تنفيذ سياسة الحكومة المركزية الإسبانية، المتعلقة بتقديم رعاية خاصة للمهاجرين واللاجئين، تشمل نقلهم إلى البر الرئيسي وتسخير البنيات التحتية العمومية والخاصة، منها الفنادق والمساكن، الرامية إلى استقبال المهاجرين خاصة خلال هذه الفترة من السنة.

وجدير بالذكر أيضا أن سنة 2023 سجلت توافد أزيد من 31 ألف شخص إلى إسبانيا، على متن قوارب صغيرة، منهم الباحثون عن فرص جديدة في بلد جديد، ومنهم من أجبرتهم الظروف الاقتصادية والسياسية في بلدانهم على الفرار.

وتعتبر سنة 2023 السنة الأكثر دموية على الإطلاق من حيث عدد الوفيات في صفوف المهاجرين، حيث توفي في هذه السنة 6618 مهاجرا قادمون من ساحل شمال إفريقيا عبر الطريق الأطلسي، متوجهين صوب إسبانيا، وذلك وفق ما أعلنت عنه منظمة “Caminando Fronteras” غير الحكومية.

ويشار إلى أن منظمة “كامينادو فرونتيراس”، كانت قد كشفت في تقرير لها نشر السنة الماضية، أن ما مجموعه 11200 مهاجرا لقوا حتفهم أو فقدوا أثناء محاولتهم العبور صوب إسبانيا، وذلك خلال الفترة الممتدة من سنة 2018 وإلى غاية سنة 2023، وهو ما يعادل في المتوسط ستة أشخاص في اليوم.

مقالات ذات صلة

“مؤثرة” إسبانية تجر عليها انتقادات بعد محاولتها تشويه صورة أمن مطار مراكش

ما قصة “يجب تدمير قرطاج” المكتوبة على قميص مارك زوكربيرغ في عيد ميلاده ال40؟

ملهمة.. ما قصة ويلما رودولف من فتاة مشلولة إلى أسرع امرأة في العالم؟

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

بتنسيق مغربي – إسباني.. إنقاذ شخصين حطمت حيتان الأوركا قاربهما قبالة طنجة

سليل الباشا الگلاوي يعلن انفصاله عن شريكته ملكة جمال فرنسا والكون السابقة

العاصفة الشمسية.. كيف تؤثر على الأرض؟

توقعات هوغربيتس الجديدة تنذر بزلازل أخرى وسط رفض العلماء

“اللوتري الأمريكي” أو قرعة أمريكا.. حلم للهجرة يتكرر كل سنة

ضحايا عصابات الاتجار في البشر.. بين استغلال العوز والمصير المجهول

ما قصة عيد الأضحى وآدابه في المغرب؟

رويترز: الحكم بالبراءة على رجل بلجيكي بعد اكتشاف إنتاج جسده للكحول

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)