الخارجية البريطانية تُنبه السياح الإنجليز بالتأكد من جوازات سفرهم قبل التوجه إلى المغرب

أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تنبيها للسياح البريطانيين الذين يخططون لزيارة المغرب، داعية إياهم التأكد من أن جوازات سفرهم تلبي المتطلبات الدقيقة للدخول لتجنب المشاكل في المطارات، وذلك وفقًا لموقع “بيرمينغهام لايف” الإلكتروني الذي أورد الخبر في وقت سابق أمس الأربعاء.

ونقل التقرير عن السفارة المغربية في المملكة المتحدة أن المسافرين يجب أن يكون لديهم جواز سفر لا تقل مدة صلاحيته عن ثلاثة أشهر ابتداءً من تاريخ الدخول إلى المغرب.

وأبرز التقرير البريطاني، أن عدم الامتثال لهذا المتطلب قد يؤدي إلى رفض الدخول عند المعابر الحدودية. بالإضافة إلى ذلك، وحسب ذات التقرير، نبهت وزارة الخارجية البريطانية السياح إلى إشكالين اثنين يتعلقان بجواز السفر واللذان تسببا في مشاكل لبعض السياح.

وسجل التقرير أن بعض المسافرين تم رفض دخولهم بسبب جوازات سفر تالفة، بينما واجه البعض صعوبات في مغادرة المغرب لأن جوازاتهم لم يتم تختيمها عند الوصول.

كما أكد التقرير حسب تنبيه الخارجية البريطانية، على أهمية تختيم جواز السفر عند دخول المغرب، حيث أدى عدم وجود ختم دخول إلى تعقيدات بالنسبة لبعض السياح عند محاولتهم مغادرة المملكة.

وفي ذات السياق، قالت “بيرمينغهام لايف” إن المغرب هو وجهة شهيرة بين السياح البريطانيين، حيث تجتذب مراكش وحدها أكثر من 600،000 زائر من المملكة المتحدة سنويًا.

واستجابة لتحذير وزارة الخارجية، قام بعض السياح الخبراء بالتعبير عن آرائهم ونصائحهم عبر موقع TripAdvisor. ولاحظ أحد البريطانيين المقيمين في المغرب أنه على الرغم من أن نصائح وزارة الخارجية قد تبدو سلبية، إلا أنها تهدف إلى تسليط الضوء على الإشكالات المتعلقة بالسفر المحتملة.

وشجعوا السياح على استخدام الحكمة وأكدوا أنه لا توجد حاليًا قيود على السفر للمغرب، في وقت أثنى مسافرون آخرون على لطف وضيافة المغاربة، حيث أشار أحدهم قائلاً: “لقد وجدت أن المغاربة لطفاء جدًا ومضيافين.. استمتع برحلتك!” وشارك مسافر آخر تجربته الإيجابية قائلاً: “لقد سافرت آلاف وآلاف الكيلومترات في المغرب ولم يحدث لي حادث شخصيًا”.

مقالات ذات صلة

وزارة الخارجية الاسبانية: المغرب بلد آمن للسياح الإسبان وعليهم تجنب هذه الأمور

شيلفا.. “شفشاون الإسبانية” والقرية الشاهدة على تلاقح الحضارات المتوسطية

توافد الجالية المغربية على أرض الوطن يرتفع بنسبة 9,8% خلال الفصل الأول من 2024

الوحيد في شمال إفريقيا.. المغرب ضمن 10 دول الأكثر ودية في القارة

مؤثر إسباني يذهل خلال زيارته المغرب وينصح الإسبان في تيكتوك: لا تثقوا بما يقال لكم

البحرية الألمانية ترسو بسفينتها التاريخية بميناء طنجة للتدرب مع نظيرتها الملكية المغربية

وكالة “فيتش” تضع توقعاتها للقطاع السياحي بالمغرب وتحذر من “مخاطر إيجابية”

بسبب الحرب على غزة.. المغرب يرفض المشاركة في معرض دولي للسياحة بإسرائيل

“تاصميت” قمة جبلية ببني ملال ترتدي البياض

السياحة

خبير يحلل عبر ’’سفيركم’’ خلفيات تراجع مداخيل السياحة الوطنية

السياحة

السياحة الوطنية تسجل مداخيل تقدر بـ105 مليار درهم

جنوب

جنوب-جنوب.. اتفاقيات لاستقطاب آلاف السياح الأفارقة استعدادا لكأس إفريقيا

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)