Close Menu
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركم Tv
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
سفيركمسفيركم
TV
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • أعمدة رأي
  • سفيركم Tv
  • البرامج
الرئيسية » إندونيسيا تعطل 4.7 ملايين حساب لأطفال على مواقع التواصل

إندونيسيا تعطل 4.7 ملايين حساب لأطفال على مواقع التواصل

سفيركمسفيركم26 يونيو، 2026 | 14:20
شارك واتساب فيسبوك تويتر Copy Link
واتساب فيسبوك تويتر تيلقرام Copy Link

دفعت إندونيسيا منصات التواصل الاجتماعي إلى تعطيل نحو 4.7 ملايين حساب تعود لأطفال دون سن السادسة عشرة. مع بدء تنفيذ قيود حكومية جديدة تستهدف تنظيم ولوج القاصرين إلى المنصات الرقمية عالية المخاطر.

وكشفت وزيرة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية الإندونيسية، ميوتيا حفيظ، أن منصتي “تيك توك” و“يوتيوب” قامتا بتعطيل هذه الحسابات. ضمن الإجراءات المرتبطة بالقواعد الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ.

حسابات الأطفال في إندونيسيا تحت قيود جديدة

وأوضحت الوزيرة، في تصريحات صحافية أدلت بها أمس الخميس، أن “تيك توك” عطل 4.1 ملايين حساب. بينما عطلت منصة “يوتيوب”، التابعة لشركة “ألفابت”، نحو 600 ألف حساب آخر.

كما أضافت ميوتيا حفيظ أن وزارة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية تأمل أن تتجه منصات أخرى إلى اتخاذ خطوات مماثلة. في إطار تطبيق اللائحة الجديدة الخاصة بحسابات المستخدمين دون سن السادسة عشرة.

كما أصدرت إندونيسيا، في مارس الماضي، لائحة تنظيمية تلزم شركات التواصل الاجتماعي التي تصنفها الحكومة ضمن “المنصات عالية المخاطر” بتعطيل حسابات المستخدمين. الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما.

منصات أخرى معنية بالإجراء

وتشمل اللائحة الإندونيسية، إلى جانب “تيك توك” و“يوتيوب”، منصة “إكس”، وتطبيق “إنستغرام” التابع لشركة “ميتا”. فضلا عن منصة ألعاب الفيديو “روبلوكس”.

كما قالت ميوتيا حفيظ إن الهدف لا يقتصر على تأخير وصول الأطفال إلى هذه المنصات. بل يتجه أيضا إلى دفع المنصات نفسها إلى تغيير سلوكها في التعامل مع المستخدمين القاصرين.

ويضع هذا الإجراء شركات التكنولوجيا أمام التزام مباشر بتكييف خدماتها مع القواعد الجديدة، بعدما انتقلت إندونيسيا من التحذير من مخاطر استخدام الأطفال للمنصات الرقمية إلى فرض تدابير عملية على الشركات المعنية.

Shortened URL
https://safircom.com/7153
أندونيسيا غلق حسابات الأطفال مواقع التواصل الاجتماعي
شاركها. فيسبوك تويتر واتساب Copy Link

قد يهمك أيضا

المسرح الجامعي بالدار البيضاء يعود بدورته 38

سبو يطلق حملة توعية لمخاطر السباحة

وسط جدل “دستوري”.. مقترحا تسقيف الأسعار وتأميم “لاسامير” يدخلان مجلس النواب

اترك تعليقاً إلغاء الرد

آخر المقالات

المسرح الجامعي بالدار البيضاء يعود بدورته 38

26 يونيو، 2026 | 16:30

سبو يطلق حملة توعية لمخاطر السباحة

26 يونيو، 2026 | 15:50

وسط جدل “دستوري”.. مقترحا تسقيف الأسعار وتأميم “لاسامير” يدخلان مجلس النواب

26 يونيو، 2026 | 15:10

ناسولي يفتح مهرجان كناوة على قارات موسيقية

26 يونيو، 2026 | 15:00

إندونيسيا تعطل 4.7 ملايين حساب لأطفال على مواقع التواصل

26 يونيو، 2026 | 14:20

صفرو تعيد حب الملوك إلى واجهة التراث

26 يونيو، 2026 | 13:40

أصدور: هيئات المحامين ليست مؤسسات عمومية حتى تخضع لرقابة مجلس الحسابات

26 يونيو، 2026 | 13:10
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • فريق العمل

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter